عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع على نشاط السلطات المحلية بمحافظات عدن والضالع ولحج وأبين

عدن ( نخبة حضرموت ) المكتب الإعلامي

أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية بالمحافظات المحررة، ومساعيها الحثيثة لتحسين مستوى الأوضاع الخدمية والاقتصادية، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، جراء الحرب التي اشعلتها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وجدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، خلال لقاءه اليوم بالعاصمة عدن، وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، ومحافظ الضالع علي مقبل، ومحافظ لحج أحمد عبدالله تركي، ومحافظ أبين أبوبكر حسين، دعم المجلس الرئاسي للسلطات المحلية بالمحافظات المحررة، بما يمكنها من القيام بواجباتها ومهامها لتحقيق الاستقرار في الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين أوضاع معيشتهم.

وأشار البحسني إلى ضرورة إعادة النظر في تنفيذ الإصلاحات العامة في الجوانب الاقتصادية والتنموية بالمحافظات المحررة، وأن تصب الجهود كافة في معالجة الاختلالات والصعوبات التي تواجه سير عمل السلطات المحلية بالمحافظات، حاثًا على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي تنفذها السلطات المحلية في بعض المحافظات، وتعميمها على جميع المحافظات لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بها.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، على الاهتمام بالجوانب العسكرية والأمنية، وتفعيل العمل الاستخباراتي بشكل أكبر، لرصد أي تحركات مشبوهة وضبطها قبل تنفيذ خططها الإرهابية الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار وإرباك السكينة العامة.. مبديًا استعداده بتفعيل جانب التأهيل والتدريب في العمل الاستخباراتي للكفاءات الشبابية.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، من محافظي عدن والضالع ولحج وأبين، إلى تقرير حول نشاط السلطات المحلية، وما تبذله من جهود لتحسين مستوى الخدمات، في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، متطرقين إلى وضع قطاع الكهرباء، وما تشكله عملية توفير الوقود للمحطات من عبئ على السلطات بالمحافظات، والدور المعول على الحكومة القيام به في هذا الجانب، كما استعرضوا وضع قطاعات المياه والصرف الصحي، والتربية والتعليم، والصحة، والأمن، وما تم إنجازه وأبرز الصعوبات في تلك القطاعات.

وفي الشأن العسكري، تطرقا محافظا الضالع ولحج، إلى مجريات مستجدات الأوضاع الميدانية، في مختلف الجبهات بمحافظتي الضالع ولحج، وصمود أبطال ابطال القوات المسلحة في التصدي للتصعيد الحوثي الإرهابي في الجبهات.. مستعرضين أحوال المقاتلين وجاهزيتهم العالية للتصدي لأي هجمات.

حضر اللقاء، مدير مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي الأستاذ ناصر القرزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق