امانة الانتقالي :المجلس نجح في إيصال القضية الجنوبية الى المستوى الدولي

عدن (نخبة حضرموت) خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين في مقرها بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري الأسبوعي، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام، وبحضور المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن.

وأكد الاجتماع على أهمية الزيارة الرسمية التي يقوم الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي للعاصمة الروسية موسكو على رأس وفد رفيع المستوى، بدعوة رسمية من الحكومة الروسية، مشيراً إلى أنها تعكس ما وصل إليه المجلس من مسؤولية في إيصال قضية شعب الجنوب إلى المستوى الدولي، والمضي به في طريق آمن لتحقيق تطلعاته وأهدافه المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

واستعرض الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي المقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي تمن عرضاً لأبرز التطورات والأحداث الاقتصادية المتعلقة بالجنوب، وفي مقدمتها تقرير فريق الخبراء الدوليين الذي تناول انتهاكات البنك المركزي المرتبطة بآلية إدارة البنك للوديعة السعودية، مقدماً بعض الأمثلة عليها فيما يخص ارتباطها بتجار محددين، كما ناقش التقرير قضايا الفساد الأخرى التي لم يتعرض لها تقرير فريق الخبراء مثل التلاعب بسعر صرف العملة وعمليات تهريبها وغيرها القضايا المرتبطة بهذا الجانب.

وتطرق التقرير الاقتصادي إلى وضع الأزمات التي تشهدها العاصمة ومحافظات الجنوب الأخرى في الجانب الخدمي وتداعياتها على المواطنين ومعيشتهم والمقترحات والتوصيات المتعلقة للمساعدة على حلها.

واطّلع الاجتماع أيضاً، على تقرير الانضباط الوظيفي لكوادر دوائر الأمانة العامة والمقدم من دائرة الشؤون المالية والإدارية والذي تضمن تنفاصيل نسبة الحضور لمنتسبي كل دائرة.

وعرّج الاجتماع في مناقشاته على أبرز القضايا الخدمية والأمنية والعسكرية على الساحة الجنوبية وغيرها من القضايا التي تهم المواطنين وترتبط بأحوالهم المعيشية.

كما تمّ في الاجتماع، استعراض تقارير النشاط الأسبوعية لدوائر الأمانة العامة، والذي تضمنت أبرز النشاطات التي نفذتها الدوائر وطواقم عملها خلال الأسبوع المنصرم، كما استعرض الاجتماع محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق