في الذكرى الاولى لاستشهاد “ابو اليمامة” : ناشطون جنوبيون..استشهادك هز عروشهم وزاد الجنوب قوة

(نخبة حضرموت) متابعات


يصادف اليوم الاول من اغسطس الذكرى الاولى لاستشهاد البطل الجنوبي العميد منير اليافعي “ابو اليمامة” قائد اللواء الاول دعم واسناد وكوكبة من رفاقه في عمل ارهابي غادر وجبان استهدف عرضاً عسكرياً في معسكر الجلاء بالعاصمة عدن.

واستذكر عدد من الناشطين الجنوبيين ذكرى استشهاد الشهيد البطل ابو اليمامة الذي مثل برحيلة خسارة فادحة للجنوب الا انه اشعل فيه ثورة اقتلعت الارهاب من العاصمة عدن.

وقال الباحث السياسي الجنوبي انيس الشرفي في تغريدة له على تويتر:في مثل هذا اليوم 1 أغسطس من العام الماضي 2019م، خسرت الجنوب روزنامة شبابها، القائد العسكري المغوار منير محمود أبو اليمامة ونخبة من خيرة شباب الجنوب الذين شهدت لهم ودونت مآثرهم ساحات الوغى وميادين النزال.

وتابع قائلا:فهو بحق أسطورة غير موازين القوى في حياته، وغير مجريات التاريخ بعد مماته، رحمك الله وكافة رفاقك وكل شهداء الجنوب.

واضاف:عهداً لك ولرفاقك لن نحيد عن دربكم.

بدوره قال عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية:في مثل هذا اليوم ١ أغسطس فقدنا أسطورة فرسان العصر ورغم أن فقدانه جرح مؤلم لا يساويه ألم وقد بكت عليه كل أرض يوجد بها جنوبي إلا أن بيوت الجنوب ولدت آلاف ممن يقتدون بمآثره وسيكون تاريخك يا أبو اليمامة رحمك الله ورفاقك مدرسة ينهل منه الأجيال طريق الرجولة والعزة والشموخ إلى الأبد.

اما الناشط نصر العيسائي فقال:في الذكرى السنوية الأولى تذكرو الرسالة لشعب الجنوب من اليمامة منير اليافعي…

رسالة سجلت فيها اليمامة . ابي مغدور يا أهل الجنوب
وما نبقى ابد في ثأر دمه . سوى تحرير كامل للجنوب

واضاف: رحمك الله رحمة واسعة واسكنك فسيح جناته شهيدنا القائد ابى اليمامه نعاهدك وكل شهدائنا الابرار ان نحن على العهد سايرون حتى استعادة الدولة الجنوبية وبناء الدولة المدنية الفدرالية المستقبلية الحديثة.

الصحفي الجنوبي علاء حنش خاطب الشهيد الراحل قائلا:اليوم السبت الأول من أغسطس / ٱب 2020م هي الذكرى الأولى لإستشهادك أيُها الصنديد البطل.فنمّ يا (أبا اليمامة) قرير العين.. فثأرك سيُأخذ طال الزمن أم قصر.فيكفي أن استشهادك أقام عليهم القيامة، وهز عروشهم، وهزمهم.رحمك الله أيُها الشهيد البطل.

من جانبه قال الناشط بن عيدان :في مثل هذا اليوم ١ اغسطس قبل عام استشهد القائد العظيم الاستثنائي الشهيد العميد منير المشألي ابواليمامه اليافعي قائد اللواء الاول اسناد ودعم مع العشرات من خيره رجاله بحادث ارهابي بصاروخ وموجهه بمعسكر الجلاء ضربه قويه للجنوب لم تكسره كما يريد الاعداء بل زادته قوته وثبات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق