قيادة العمليات المشتركة بالضالع تلتقي فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الضالع (نخبة حضرموت) خاص

التقت قيادة العمليات المشتركة لمحور الضالع ممثلة بالعميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي رئيس العمليات المشتركة محور الضالع بمدير مكتب الصليب الأحمر الدولي في العاصمة عدن السيد “سعيد المغربي” بمعية مسؤولة قسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي السييدة “فرانشيسكاء برامبيدا”، وبحضور كلاً من وكيل أول محافظة الضالع الأستاذ “نبيل العفيف” ونائب رئيس العمليات المشتركة العميد “حسن لعرج” ومندوب المنطقة العسكرية الرابعة العميد “سيف شائف” وقائد اللواء 82مشاة العميد “علي حيمد”.

وخلال اللقاء رحّب العميد عبدالله مهدي بفريق لجنة الصليب الأحمر الدولي، مشيداً بدورهم الواسع في جميع المجالات الخدمية والإنسانية في محافظة الضالع والجنوب عامة.
وناقش اللقاء العديد من النقاط المتعلقة بملف تبادل الأسرى وجثث القتلى بين القوات المسلحة الجنوبية في جبهات محور الضالع من جهة وبين المليشيات الحوثية من جهة اخرى.

وقدّم العميد مهدي شرحاً مفصلاً للجنة الصليب حول مدى تهرب مليشيات الحوثي عن تنفيذ جميع الإتفاقيات المتعلقة بعملية بتبادل الأسرى وجثث الشهداء بعد ان تم تسليمهم كشف بجميع الأسرى من منتسبي القوات المسلحة الجنوبية في جبهات الضالع الذين تم أسرهم من قبل مليشيات الحوثي، وكذلك الرد على كشوفات المليشيات بشأن الأسرى وجثث القتلى الذين في حوزة القوات المسلحة الجنوبية بمحور الضالع ، إلا أن المليشيات قد بالغت في رفع كشف بأسماء عناصرها الأسرى وأوردت أعداد خيالية لا توجد في قائمة الأسر لدى القوات الجنوبية والمستركة بمحور الضالع.

وأوضح ”رغم المحاولات لإقناع الميلشيات بتسليم وأستلام الأسرى وفقاً لما تم إيضاحه إلا أنها لازالت تماطل وتتهرب، وعليه فأننا ندعو منظمة الصليب الأحمر الدولية بالتخاطب مع المليشيات الحوثية، لتسليمنا جميع الأسرى الموجودين في سجونهم وإيضاح مصير من لم يتم معرفه مصيره، ليتم التبادل الفعلي وفق المعطيات الصحيحة“.

من جهته أوضح فريق الصليب الأحمر الدولي بأنهم سيعملوا علي تقريب وجهات النظر من خلال مساعيهم الدؤوبة لإيجاد حلول فعلية وانجاح عمليات تبادل الاسرى بين الطرفين إلى جانب جثث القتلى.

وفي ختام اللقاء عبّرت قيادة العمليات المشتركة محور الضالع وقيادة المحافظة مجدداً عن شكرها وتقديرها لممثلي الصليب الأحمر الدولي على جهودهم الطيبة في مختلف المجالات الخدمية والانسانية التي يقوم بها الفريق في محافظة الضالع على رأسها ملف الأسرى، كون المحافظة لازالت تشهد مواجهات مستمرة مع المليشيات الحوثية في أطرافها الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق