لملس يدشن الدفعة الثالثة من منحة الوقود السعودي لمحطات الكهرباء

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

دشن وزير الدولة محافظ العاصمة عدن / احمد حامد لملس ومعه وكيل وزارة الكهرباء المهندس / عبدالحكيم فاضل ،ومدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن المهندس / احمد المدخلي صباح اليوم في ميناء الزيت بمديرية البريقة بالعاصمة عدن ،الدفعة الثالثة من منحة وقود الكهرباء المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلادنا والبالغ كميتها ” 40″ الف طن متري من الديزل و”30″ الف طن متري من المازوت.

وعبر وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس عن خالص شكره وتقديره العاليين للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا على تواصل دعمهم لبلادنا عامة ولمدينة عدن بوقود محطات الكهرباء ،والذي كان يكلف الدولة ملايين الدولارات وغير قادرة على الوفاء بقيمة الوقود في الوقت الراهن ،وهو ما يتيح امكانية اعادة صيانة شبكة الكهرباء ،وادى الى تخفيف الانقطاعات للتيار الكهربائي وتخفيف المعانات عن سكان المناطق الساحلية خاصة ابناء للعاصمة عدن.

وقال المحافظ لملس : كان ومازال وسيظل الاشقاء السعوديون شركاءنا في الحرب والسلم وشركاؤنا في توفير الخدمات لابناء شعبنا في مختلف المحافظات لاسيما العاصمة عدن ،وسنمضي معا وعبر البرنامج السعودي ، لتحقيق كل الطموحات في توفير الخدمات للمواطنين وفي مختلف المجالات.

واضاف:نشد على ايادي الاخوة في وزارة ومؤسسة الكهرباء باعتماد نظام الحوكمة واتباع سياسة التشقشف ،وتوظيف مبالغ الايرادات لاعمال صيانة المحطات وشبكة الكهرباء.

وكان وكيل وزارة الكهرباء / عبدالحكيم فاضل قد اشاد بدعم المملكة العربية السعودية لبلادنا في توفير وقود محطات الكهرباء الذي كان يكلف الحكومة ملايين الدولارات ، والذي ندشن اليوم الدفعة الثالثة كتجسيد عملي للدعم المستمر لبلادنا من الاشقاء في مختلف المجالات.

وعبر عن شكره وقيادة وزارة الكهرباء ممثلة بمعالي وزير الكهرباء مانع بن يمين، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وسعادة السفير/ محمد ال جابر وطاقم برنامج اعادة اعمار وتنمية اليمن ممثلا بالمهندس / احمد المدخلي مدير البرنامج ،على كل ما يقدمونه من دعم لمختلف القطاعات الخدمية وفي المقدمة قطاع الكهرباء .

معبرا عن امله في استمرار هذا الدعم خصوصا في ظل التهديدات الحوثية للمنشأت النفطية وتوقيف صادرات بلادنا من النفط للخارج.

الى ذلك استعرض مدير البرنامج السعودي لاعادة اعمار وتنمية اليمن المهندس / احمد المدخلي اوجه الدعم الذي قدمته المملكة لليمن ومنها ” 224″ مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية وفي عموم المحافظات.

مشيرا الى تدشين اليوم الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء والتي تبلغ كميتها “40” طن متري من مادة الديزل وسيتبعها في الايام القادمة.”30″ طن متري من مادة المازوت.

مؤكدا ان منحة التي تزيد قيمتها عن “4،200” مليار ومائتين مليون دولار وتاتي تجسيدا لعمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وتنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الامير /محمد بن سلمان ، وقد اسهمت في الحد من انقطاعات الكهرباء واستمرارالخدمات في القطاعات الصحية والمستشفيات وغيرها ، وساهمت بتشغيل “70” محطة كهربائية وقدمت الخدمة الكهربائية لحوالي ” 760000″ مشترك وليستفيد منها حوالي ” 9″ مليون مواطن.

حضر فعالية التدشين / سالم الوليدي مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن. وعبدالناصر المفلحي رئيس قطاع منشأت النفط بمصافي عدن .ومدراء عموم مؤسسة الكهرباء واخرون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق