وزير العدل يلتقي ممثل منظمة اليونسف في عدن

عدن (نخبة حضرموت) إعلام وزارة العدل

بحث وزير العدل القاضي بدر عبده العارضة، اليوم مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في عدن تشارلز نزوكي، أوجه التعاون بين المنظمة واللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال.

واستعرض اللقاء التحديات والصعوبات التي واجهتها اللجنة في تنفيذ أنشطتها وبرامجها المتعلقة بالأطفال خلال العام المنصرم.

وفي اللقاء ثمن وزير العدل الدور الإنساني الذي تقوم به منظمة اليونيسف من خلال دعم الطفولة في اليمن، ومثنياً على استئناف جهود اللجنة الفنية لمشروع عدالة الأحداث الذي يتم تنفيذه برئاسة وزارة العدل ومشاركة عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية من أجل تعزيز نظام عدالة الأحداث.. معرباً عن أمله في أن يشمل البرنامج كافة المحافظات المحررة.

وحث الوزير العارضة منظمة اليونيسف إلى محاولة إيجاد برامج تساعد الأسر الفقيرة والنازحة من تكوين نفسها كون كثير من الأطفال في اليمن يلجئون إلى كثير من الممارسات بسبب الفقر والعوز وموجة النزوح هروباً من الحرب الظالمة التي قامت بها مليشيات الحوثي على كثير من المدن والقرى.

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسف في عدن تشارلز نزوكي حرص المنظمة على تقديم الدعم اللازم لحماية الأطفال وتوفير لهم بيئة تناسب وضعهم وسنهم.

وأكد تشارلز أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لتنفيذ أنشطة وبرامج اللجنة الفنية لحتى تستمر وتقوم بدورها الداعم للطفل اليمني.

حضر اللقاء وكلاء وزارة العدل القاضي عبدالكريم باعباد والقاضي طارق العزاني ، والدكتورة منال سليمان، نائب مدير عام المرأة والطفل في وزارة العدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق