ندوة سياسية عن اتفاق الرياض في انتقالي دارسعد بالعاصمة عدن


عدن ( نخبة حضرموت ) خاص




نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بدارسعد عصر امس الخميس ، ندوة سياسية عن اتفاق الرياض الذي رعته قيادة المملكة العربية السعودية بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


وحاضر في الندوة التي اقيمت بمقر القيادة المحلية للمجلس بالمديرية ، الدكتور فضل الربيعي  رئيس دائرة الدراسات بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، رئيس مركز مدار للدراسات والبحوث .


حيث استعرض د. الربيعي الظروف السياسية والعسكرية التي استدعت القيام بحوار بين الاطراف انطلق من مدينة جدة السعودية وتمخض عنه توافقات افضت الى توقيع اتفاق الرياض النهائي .


وأكد د. الربيعي،  ان ذلك الحوار كان لم يكن لحساب طرف ضد اخر ،بل كان محصلة لاطراف التحالف المشترك ، هدفه آعادة ترتيب جهود كل القوى وتوجهها نحو المعركة الاساسيه لانهى الانقلاب الحوثي والتوسع الايراني الفارسي في المنطقه ، خاصة في ضل وجود اطراف اقليمية تعمل على اضعاف جبهة التحالف لصالح مليشيات الانقلاب.


واوضح الربيعي الاهمية السياسية للجنوبيين من خلال هذا الاتفاق  وما تمخض عنه من اعتراف بالمجلس كقوة فاعلة في مصير المعركة واحلال السلام في اليمن.


واشار د. الربيعي الى بعض الصعوبات والانتهاكات التي تعترض مسارات تنفيذ الاتفاق وخاصة من قبل ما يسمى بالشرعيه 

، مشيداً بحنكة الوفد التفاوضي للمجلس وقدرته في الصمود والصبر  وبعد رؤيته السياسية الثاقبة.


وشدد د.الربيعي في ختام الندوة على ضرورة الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية وقواته العسكرية والامنية والسعي الى لملمة الصف الجنوبي وتوحيده والابتعاد عن استحضار ثقافة الماضي وصراعاته والعمل على رص الصفوف لما فيه خدمة العمل المشترك لتحقيق الاهداف والغايات السامية لشعبنا الجنوبي مع ظرورة اليقضة والاستعداد لاسوا الاحتمالات التي قد يواجهها شعب الجنوب.


بعد ذلك فتح باب النقاش للمداخلات والاستفسارات من قبل الحاضرين ، حيث قام الدكتور الربيعي بالرد عليها وعلى بعض الامور المتعلقة بمضامين ماجاء في بنود الاتفاق. 


حضر الندوة الأستاذ عبدالله ناجي راشد ، رئس القيادة المحلية بانتقالي دارسعد وعدد من اعضاء قيادة المجلس في المديرية وجمع من المواطنين المهتمين .


إعلام انتقالي العاصمة #عدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق