​خاص..تنبيه هام صادر عن غرفة الأرصاد الجوية و الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت

نخبة حضرموت” /خاص


اصدرت غرفة الأرصاد الجوية و الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت  تنبيها حول فترة ذروة التأثير المتوقعة من مساء يوم الجمعة 3 يوليو 2020 م –  إلى / صباح يوم الاثنين 6 يوليو 2020 م. 


 ووصف التنبيه الحالة الجوية  بأخدود منخفض جوي في طبقات الجو الوسطى والعليا يتمركز في بحر العرب وجنوب شبه الجزيرة العربية.


حيث تشير آخر تحاليل ومخرجات التنبؤات العددية إلى تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على بلادنا وذلك بتكثف أحزمة السحب الرعدية المصحوبة بهطول أمطار متوسطة ومتفاوتة الغزارة أحيانا واحتمالية تساقط لحبات البرد وهبوب رياح نشطة السرعة مع جريان السيول على هضاب و وادي وصحراء حضرموت تمتد نحو الأرياف الداخلية لمديريات ساحل حضرموت وأجزاء من مدن ساحل حضرموت.


ومن المتوقع أن تشمل الاضطرابات الجوية أجزاء من محافظات المهرة – شبوة – أبين – عدن لحج والمحافظات الوسطى والغربية


ودعت الغرفة بدورها الى اخذ الإرشادات والتنبيهات بعين الاعتبار والتنبه بضرورة أخذ الحيطة من خطر العواصف الرعدية والصواعق والابتعاد عن أعمدة الكهرباء والإنارة وإغلاق الهواتف النقالة وتجنب عبور الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة أثناء جريانها والحذر من خطر السيول المنقولة.


ودعت الى أخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية وإثارة الأتربة والغبار بفعل هبات الرياح النشطة وتشكل الضباب بالمرتفعات، وكذلك نبهت الصيادين بأخذ الحيطة بفعل اضطراب البحر أثناء هبوب العواصف الرعدية والرياح الموسمية


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق