الامم المتحدة: إجلاء (4940) لاجئا صوماليا من اليمن إلى بلادهم منذ 2017

(نخبة حضرموت) متابعات


ذكرت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان صحفي، عن إجلاء (131) لاجئاً صومالياً من اليمن الى الصومال، وذلك ضمن برنامج (العودة التلقائية) للاجئين الصوماليين الراغبين بالعودة الى ديارهم التابع للمفوضية.

واشارت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان قارب غادر ميناء عدن يوم الثلاثاء بتاريخ 26 نوفمبر 2019 باتجاة الصومال حاملاً (131) لاجئاً صومالياً.

وقالت المفوضية ان (4940) لاجئاً صومالياً غادروا اليمن وعادوا الى الصومال منذ عام 2017. واضافة المفوضية انها نجحت بالتعاون مع الحكومة اليمنية خلال الأسبوعين الماضيين تسجيل (90) لاجئاً صومالياً اخرين في مكاتب المساعدة على العودة الى الديار التابعة للمفوضية في كلاً من منطقة البساتين وخرز والمكلا.

وإضافت المفوضية انها تولت تدريب (13) حارساً ليلياً لمدة يومين في مخيمة خرز في محافظة لحج، للوقاية من العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس (العنف الجندري) والاستجابة لهم، ضمن نشاط مشروع ”الأمن منذ البداية“ الذي تموله الولايات المتحدة الامريكية، ويهدف الى الحد من مخاطر حوادث العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس على مستوى المجتمع مع الحصول على خدمات عالية الجودة للاجئين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق