#تقرير_خاص : بالأرقام .. الإمارات تواصل جهودها الإنسانية في حضرموت

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

تواصل دولة الامارات العربية المتحدة عبر ذراعها الانساني الهلال الأحمر الإماراتي مبادراتها الاغاثية والتنموية والخدمية والاجتماعية في محافظة حضرموت ، وذلك في اطار جهودها الإنسانية الرامية الى تخفيف المعاناة وتطبيع الحياة وتقديم يد العون والمساعدة والفزعة الانسانية الصادقة التى عمدت بصمتها وجسدتها واقعا في مجالات المساعدات الاغاثية و التعليمة والصحية والاجتماعية.

وشكلت هذه المساعدات الإغاثية عنصرا إيجابيا بالنسبة لمئات العائلات المتضررة والتي خففت عنهم المعاناة المستمرة من نقص في مستلزمات الحياة الضرورية، والأوضاع المعيشية السيئة بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية، حيث أشادت الأسر المستفيدة، بجهود دولة الامارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني هيئة الهلال الاحمر الإماراتي بما تقدمة من مساعدات في مختلف المجالات، خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر.

وعبرت الأسر المستفيدة عن فرحتها بوصول هذه الإغاثة والتي ستخفف من معاناتها، مردده عبارات الشكر والتقدير لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية ترفع عن كاهلها أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة، مشيرين إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي دائماً سباق في إيصال المساعدات إلى المناطق المحرومة والبعيدة، وتلمس احتياجات الأهالي وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

– إنسانية الامارات

ووزعت فرق الهلال الاحمر الاماراتي في العام الحالي 2021 في محافظة حضرموت (1949) سلة غذائية تزن( 83 طن و 417.2 كيلو جرام ) استفاد منها (9,745) فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في عدد من المناطق والمربعات السكنية بحي بديري بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، فيما استطاعت فرق الهيئة التغلب على الطبيعة الجغرافية القاسية في العديد من مناطق مديرية شبوة المترامية الأطراف، ونجحت في أيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المناطق الجبلية حيث بلغت عدد السلال الغذائية الموزعة في مديرية الطلح خلال هذا الشهر (480) سلة غذائية تزن (20 طن و 544 كيلو جرام)، استفاد منها (2400)، فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة بالمديرية

– قطاع الصحة والبيئة

و توجهت العيادات المتنقلة لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي الى مناطق نائية بمحافظة حضرموت وذلك لتقديم الخدمات العلاجية المجانية للمصابين بحمى الضنك والملاريا و الكوليرا وامراض الجهاز التنفسي وكذا رعاية الحوامل وتقديم الدواء المجاني اللازم لهم

و نفذ الفريق الطبي عدد من النزولات الميدانية والوصول إلى أبعد المناطق وعورة استجابة منهم للنداء الإنساني، حيث بلغ عدد المستفيدين من العيادات المجانية المتنقلة خلال الثلث الثاني من شهر يناير للعام الجاري، (385) حالة مرضية في عدد من المناطق و القرى النائية بمديرية بروم ميفع ومنها منطقة الشرج (111) حالة مرضية ومنطقة الباردة (121) حالة مرضية ومنطقة ردفان (153)حالة مرضية، وتبعد هذه المناطق التابعة لمديرية بروم ميفع، عن أقرب مستشفى حكومي عنها نحو 100 كيلو متر .

وذلك في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية و الإغاثية و الصحية على الساحة اليمنية لدعم الشعب اليمني الشقيق ، و تتولى العيادات المتنقلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية مثل الكشف عن الأمراض و متابعة المزمن منها إلى جانب متابعة صحة الامهات والاطفال، مع تقديم الأدوية المجانية للمرضى إضافة إلى توفير العلاج للأمراض المنتشرة في أوساط الأهالي ومنها أمراض الحميات و الإلتهابات و السعال و الأنفلونزا و الجروح و الحروق. و عبر عدد من المستفيدين عن سعادتهم و جزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة و ذراعها الإنسانية “هيئة الهلال الأحمر”.

مؤكدين أن وصول العيادات المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم خفف عنهم عبء الانتقال إلى المستشفيات بمراكز المديريات سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها.

و بلغ عدد المستفيدين منذ اطلاق مشروع العيادة الطبية المتنقلة (5385) حالة مرضية جرى خلالها معاينة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بمحافظة حضرموت التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

– دعم متواصل

و تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة – عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر – تقديم مساعداتها الإنسانية والإغاثية لسكان محافظة شبوة وحضرموت، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها للتخفيف عن الأهالي من وطأة الأزمة بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد.

وقدمت الهيئة يوم أمس، دفعة جديدة من المساعدات الغذائية تمثلت في توزيع 330 سلة غذائية تزن 14 طناً 124 كيلو جراماً، مستهدفة 1650 فرد من الأسر المستحقة في مركزي الطلح وتعلبه بمديرية الطلح بمحافظة شبوة.

وفي محافظة حضرموت، وزعت الهيئة اليوم الأربعاء، 589 سلة غذائية تزن «25 طناً و 209.2 كيلوجراماً، استفاد منها 2945 فرداً من الأسر المستهدفة في حي بديري بمربع باجعمان والاتصالات بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

وتواصل الهيئة تسيير قوافلها الإغاثية والتي تتضمن السلال الغذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود إلى مناطق نائية في عدد من المديريات بمحافظة حضرموت وذلك استمرارا لسلسلة الحملات التي تنفذها دولة الإمارات لدعم الأهالي الذين يعانون وضعا إنسانيا ومعيشيا صعبا للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق