القوات الجنوبية تكبد مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالعتاد والارواح شمال الضالع

الضالع (نخبة حضرموت) خاص


تمكنت القوات الجنوبية اليوم شمال الضالع من احباط هجوماً عنيفا شنتة مليشيات الحوثي التي حاولت الزحف على مواقع كانت خسرتها سابقاً.


وتزامن الهجوم مع الدفع بتعزيزات وقصف مدفعي عنيف شنته المليشيات على مواقع المقاومة الجنوبية في جبهة الريبي وباجة غرب حجر شمال محافظة الضالع.


وقال مصدر ميداني : ” إن المليشيات الحوثية عاودت محاولاتها مستغلة الهطول الغزير للأمطار لتنفيذ تسللات وشن هجمات ومحاولات تقدم لاستعادة مواقع فقدتها سابقا.


وتصدت القوات الجنوبية للهجوم الحوثي وكسرت الزحف واوقعت في صفوف الحوثيين خسائر بشرية كبيرة وخسائر في العتاد.


واكد مصدر في المقاومة الجنوبية إن رجال المقاومة الجنوبية تصدوا بقوة للمجاميع الحوثية ومحاولات المليشيات المستميتة وأجبروها على التراجع إلى مواقع تمركزهم بعد أن تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والسلاح.


في السياق، طيران التحالف العربي عاود نهار اليوم الأحد التحليق في سماء الجبهات شمال الضالع، في عملية متواصلة للرصد والاستهداف خلال الأيام الأخيرة.


وكانت مقاتلات التحالف العربي، وبعد رصد دقيق، استهدفت في وقت سابق تجمعات وآليات حوثية جنوب معسكر الجب، شمال غرب باجة بجبهة حجر شمال الصالع.


ووفقاً لمصدر ميداني، حققت الضربات أهدافها بنجاح وكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة بالعتاد والأرواح البشرية.


وتواصل مليشيا الحوثي الذراع الايرانية انتهاكاتها بحق السكان من خلال قصفها منازل المدنيين العزل بعد هزائمها في مناطق شخب والقفلة وحجر ومريس، مسببة خراب ونزوحًا للأهالي إضافة إلى الأثر النفسي الذي تسببه القذائف على النساء والأطفال.

كما ارتكبت مليشيا الحوثي اليومين الماضيين في الضالع جريمة بشعة بحق المدنيين الأبرياء.


واستهدفت المليشيا أحد المنازل في منطقة شخب بقذائف الهاون ما أدى إلى استشهاد أسرة بأكملها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق