جنوبيون يؤكدون أن انجازات الإمارات الهمت العالم

(نخبة حضرموت) متابعات

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس 2 ديسمبر بالعيد الوطني لتأسيس الاتحاد، على يد الزعيم العربي حكيم العرب زايد بن سلطان آل نهيان، وبحلول هذه الذكرى تكون مسيرة الاتحاد قد أكملت الخمسون هام من البناء والتنمية والتطور والرقي الذي اوصلها إلى مصاف الدول المتقدمة عالميا، بالإضافة للتطلع لمستقبل مشرق في خمسون عام قادمة لا تعرف المستحيل.

وبالتزامن مع هذه المناسبة تحدث دبلوماسيون وسياسيون ونشطاء جنوبيون، عن إنجازات الإمارات، التي قالوا أنها الهمت العالم، بما حققته من إنجازات عملاقة ومجد متميز، بالإضافة إلى رسائل تهنئة لقيادة وشعب الإمارات بهذه المناسبة.

*مجد وتميز في كل المجالات

وقال السفير علي عبدالله البجيري: “خمسون عاماً والإمارات تطفو فوق السحاب، كالقمر المضي والصقر المتألق حباً بالحياة ليقطف شعب الإمارات الشقيق ثمرات التطور، والحياة الكريمة والنجاحات الخالدة في زمن قياسي في حياة الشعوب والإمارات تواصل اليوم مسيرة التطور وتنظر إلى المستقبل على أن يكون لها دور فعال في العقود المقبلة استنادا إلى ما حققته من سمعة ومكاسب على مدى نصف قرن من الجهد الدؤوب حتى بلغت درجات عليا من المجد والتميز في كل المجالات”.

وأضاف: “هنيئاً للإمارات بما صنعته كفاءاتها ومواهبها، ودامت نموذج يقتدى به في بلداننا العربية والعالم من حيث انها اصبحت منصة للانطلاق تجاه المستقبل، وما استضافة دولة الامارات لمعرض إكسبو 2020. بحضور ممثلين 192دولة حول العالم إلا تأكيد على انها عين المستقبل وساحة عروض انجازات بلدان العالم في كل ميادين التطور والابتكار العلمي، في عصر جديد عنوانه التعاون والمصالح المشتركة، والتحالفات المتكافئة للخير والتنمية والرفاه لجميع الأمم والشعوب والانسانية أجمع”.

*إنجازات عملاقة

واعتبر سياسيون ونشطاء ما حققته الإمارات خلال الخمسين العام الماضية كان إنجاز عملاق جعلها في مصافي دول العالم تقدما وازدهار وتطور، والتطلع للمستقبل بإرادة لا تعرف المستحيل.

وفي هذا الصدد قال المحلل السياسي ياسر اليافعي: “اليوم الامارات تحتفل بالذكرى الخمسين لعيدها الوطني (عيد الاتحاد) وقد حققت انجازات عملاقة وباتت في صفوف الدول المتقدمة في مختلف المجالات”.

من جانبه قال الصحفي فتاح المحرمي: “يأتي العيد الوطني الخمسين، والإمارات تواصل إلهام العالم بمسيرة البناء الحافلة بالإنجازات حاضرا، والتطلع للمستقبل بإرادة لا تعرف المستحيل”.

واضاف: “نبارك للإمارات شعبا وقيادتا عيدهم الوطني الخمسين، وتمنياتنا لهم بمزيد من التقدم والازدهار والرخاء، ودوام نعم الأمن والاستقرار”.

بدوره قال الناشط السياسي نبيل الحدي: “50 عام من قيام الاتحاد المبارك لدولة الامارات العربية المتحدة، تحققت خلالها انجازات سابقت فيها الزمن وتعدت عمرها بعقود كثيره، والفضل في كل ذلك لله ثم للقيادة الرشيدة التي سخرت كل جهدها لخدمة وطنها وشعبها”.

وأضاف مباركا: “مبارك عيد الاتحاد لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعب وادام الله نعمة الامن والامان والرخاء في ربوعها، ودائمآ الرقم1”.

*رسائل تهنئة

وبالتزامن مع العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، أرسل صحفيون ونشطاء جنوبيون رسائل تهنئة للشعب والقيادة الحكيمة بهذه المناسبة، متمنين لهم مزيدا من التقدم والازدهار.

وفي هذا الصدد قال الإعلامي صلاح بن لغبر: في ‏‎٢ دبسمبر، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى دولة ‎الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً بمناسبة العيد الوطني50.

من جانبه قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية: ‏”كل عام والإمارات الوطن العظيم شامخ يحقق الإنجازات كل عام وإماراتنا التي نحبها بخير وعز وأمان وتقدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق