إفشال ثلاث محاولات هجومية لمليشيات الحوثي خلال 32 ساعة شمال الضالع

الضالع (نخبة حضرموت) خاص

أفشلت القوات الجنوبية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد ثالث محاولة هجومية خلال الـ32 ساعة كانت قد شنتها المليشيات الحوثية باتجاه قطاع باب غلق جنوبي منطقة العود .

وحاولت المليشيات عند الساعة الثامنة من مساء الأحد شن هجوم واسع باتجاه مواقع القوات الجنوبية والمشتركة في باب غلق والجهة الغربية لجبل صامح مريس، وزجت بالعشرات من عناصرها تحت اسناد كثافة نيرانية بغية تحقيق أي تقدم، إلا أنها فشلت وتراجعت تحت وقع الضربات الموجعة التي تلقتها من قبل وحدات القوات الجنوبية والمشتركة وسط وادي و سائلة هِجار في مواجهات استمرت لأكثر من ساعتين بمختلف انواع الأسلحة، في الوقت الذي لازالت جثث البعض من عناصرها مرمية في ميدان المعركة.

وحاولت المليشيات الحوثية القيام بشن هجومين سابقين الأول في ساعة متأخرة من ليلة أمس باتجاه معسكر الجب وآخر فجر أمس باتجاه قطاع بتار إلا أنها فشلت في جميعها من احراز أي اقدم بعد تلقيها مزيد من الخسائر المتتالية وعادت أدراجها خائبة.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار المليشيات الحوثية القيام بتصعيدات عسكرية في اكثر من قطاع تتمثل في بناء الخنادق الدفاعية وزراعة الألغام والعبوات وكذا مواصلة استقدام تعزيزات قتالية لعناصرها ومعداتها خوفاً من أي تقدم للقوات الجنوبية والمشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق