لجنتا الإغاثة والأعمال الإنسانية والصحة والبيئة تحددان أولويات العمل لمواجهة كورونا

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص




حددت لجنتا الإغاثة والأعمال الإنسانية والصحة والبيئة بالمجلس الانتقالي الجنوبي أولويات عملهما الميداني وإدماج جهودهما المشتركة لمواجهة فيروس كورونا .

وتركزت أولويات اللجنة المشتركة في تحديد الموقع المناسب لإنشاء محجر صحي على أن يتم تجهيزه بكافة المستلزمات الطبية والأدوات الصحية وتوفير  الامكانيات الضرورية والمناسبة لكي يتمكن من استقبال الحالات المصابة والمشبهة إصابتها بفيروس كورونا .

وقد شرعت اللجنة في طباعة الملصقات الإرشادية والوقائية لتجنب الإصابة بهذا الفيروس وعدواه القاتلة، بالإضافة إلى تحديد فرق التوعية التطوعية في مراكز وأحياء مديريات العاصمة عدن.

وفي هذا الخصوص، تواصل رئيس وأعضاء اللجنة المشتركة، بعدد من الجهات المختصة وذات العلاقة ومنها مكتب النظافة وإدارة المياه والصرف الصحي والكهرباء والسلطات المحلية وقيادة قوات الحزام الأمني وقوات حماية أمن المنشآت بالعاصمة عدن ، من أجل تنسيق العمل وتوحيد الجهود لمواجهة كورنا القاتل.

هذا وكان  الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، نائب رئيس لجنة الإغاثة والاعمال الانسانية بالمجلس، قد كلف اللجان بسرعة وضع المقترحات والتصورات اللازمة وتحديد الأولويات الأساسية لمواجهة فيروس كورونا. 

 وضمت اللجنة المشتركة كلا من :

 1 ــ أ. د. علي عبدالله صالح

2 ــ أ. د. سالم الشبحي

3 ــ د. أماني عمبر

4 ــ م. جياب عاطف

5 ــ الاعلامي خالد شوبة.

على ان تبقى اللجان في حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ تلك الاجراءات والاطلاع المستمر على آخر مستجدات الفيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق