صحة الحوثيين : لا ڪورونا في صنعاء حتى الآن

صنعاء ( نخبة حضرموت ) متابعات




نفت وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيين في صنعاء امس الجمعة وجود اي حالة إصابة بفيروس كورونا بصنعاء او المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حتى الآن. 


 واوضح المصدر إن نتائج التحليل المختبري لسيدة يمنية -جرى إخضاعها يوم الخميس للحجر الصحي بسبب الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا – جاءت سلبية.


واشار المصدر في تصريح بثته وكالة “ديبريفر” الدولية أن تحاليل الـ PCR التي أجريت للسيدة الثلاثينية القادمة من السعودية أكدت خلو اليمن رسميا حتى امس الجمعة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وكانت وكالة “مونت كارلو” الدولية نقلت في خبر عاجل، مساء الخميس، انه تم تسجيل أول حالة اصابة بفيروس كورونا في اليمن لمواطنة يمنية قادمة من السعودية.


وأثار الخبر هلع اليمنيين، قبل أن يسارع مسؤولو وزارة الصحة، والإعلام التي يسيطر عليها الانقلابيون بصنعاء لنفي الخبر الذي تسبب في الإطاحة بنائب رئيس وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها الحوثية محمد عبدالقدوس من منصبه.


وكان عبدالقدوس، قد غرد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “يؤسفنا أن نعلن خبر تسجيل أول حالة كورونا في اليمن”.. لكنه عاد ونفى الخبر، محملا مندوب الوكالة في وزارة الصحة مسؤولية الخطأ. 


ولاحقا صدر قرار وزير الإعلام في حكومة الحوثيين بتوقيفه عن عمله.


المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، عبدالحكيم الكحلاني، قال في مؤتمر صحافي الخميس “ان الفحوصات المخبرية على حالات سابقة، جميعها أتت سالبة، لكن “حالة السيدة القادمة من السعودية، هي حالة عالية الاشتباه” بأعراض فيروس كورونا “. وجرى إخضاعها وأفراد اسرتها للعزل الطبي.


وتنصح منظمة الصحة العالمية وشركاؤها، الإعلان الفوري عن اي حالات اصابة بالجائحة العالمية، خاصة في مناطق النزاع التي تعاني انهيارا شبه كامل لمنظوماتها الصحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق