تريم .. لجنة حصر ساكني البيوت المتهدمة والغير قابلة للسكن جرّاء السيول تستكمل حصرها لكافة الأسر

تريم (نخبة حضرموت) حداد عبدالقادر الكاف

استكملت لجنة حصر المتضررين من ساكني البيوت المتهدمة والبيوت غير القابلة للسكن جرّاء تضررها من السيول حصرها لكافة الأسر ، وسيتم توزيع المبلغ الذي أمر بصرفه الأخ الوكيل الأستاذ عصام حبريش الكثيري لكل أسرة نزحت من هذه البيوت دون إستثناء – حسب كلام وتوجيهات الأخ الوكيل – بعد استكمال الحصر الكلي.

التوزيع تم في البداية بناءً على الحصر الأولي الذي تم تقديمه للأخ الوكيل عبر كشف مقدم من جمعيات خيرية ، والأخ الوكيل قد تم إبلاغه بعد ذلك بأن الكشف الذي قدم له هو كشف أولي كون صعوبة الحصر للجميع بتلك الساعة أمر فيه صعوبة نظراً لوجود السيول وذهاب بعض النازحين من الأهالي عند أقاربهم ، والآن تم التنسيق مع عقال الحارات بشأن هذا الأمر ، وقد أشار الأخ الوكيل عليهم بعمل اللازم وتجهيز الكشف كاملاً حتى يتم إعطاء جميع الأهالي النازحين من بيوتهم.

وللتوضيح أكثر فإن المبلغ الذي أمر بصرفه الأخ الوكيل (2 مليون ريال ) لكل أسرة هو عبارة عن ( مؤاساة ) عاجلة للأهالي الذين نزحوا من بيوتهم ، حتى يتمكنوا من تدبير أمورهم ومواجهة متطلبات الحياة في الأيام هذه .

وثمة لجنة أخرى شكلت لحصر البيوت المتضررة وتحديد نوع الضرر فيها ( جزئي – كلي ) ، حتى يتم رفعها للمعنيين ، ليتم البت في مسألة وكيفية تعويضهم ( وهو أمر لا علاقة له بمبلغ المؤاساة الذي أمر بصرفه الأخ الوكيل ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق