المركز الإعلامي لجبهة الضالع ينظم أول مؤتمر صحفي خاص بمعارك الضالع وزيارة إعلامية وحقوقية للجبهات المشتعلة

الضالع (نخبة حضرموت) خاص


نظم المركز الإعلامي لجبهة الضالع صباح امس الأول المؤتمر الصحفي الأول والذي حمل عنوان( معركة الضالع.. إنتصارات عسكرية.. أعباء إنسانية ) وذلك بمقر نادي الصمود وسط المدينة.

انطلقت أولى برامج المؤتمر بكلمة ترحيبية افتتاحية القاها الاستاذ/ وليد احمد الخطيب رحب فيها بالحاضرين جميعًا كلًا بأسمه وصفته.

بعدها كلمة المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المشتركة بالضالع النقيب ” ماجد الشعيبي ” : التي رحب بها بجميع الحاضرين من الصحفيين والإعلاميين والحقوقيين مقدما شرحا مفصلا متكاملا عن معركة الضالع وما شهدته من متغيرات خلال الفترة الماضية موجزا بصورة مبسطة آخر التطورات العسكرية والإنسانية التي تشهدها مختلف الجبهات المشتعلة شمال وغرب المدينة.

واحتوئ المؤتمر الصحفي في فقراته وبرامجه على العديد من الكلمات والمشاركات أهمها كلمة المتحدث الرسمي بأسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب “محمد النقيب” وقائد جبهة الأزارق العقيد “محمود البتول” وعددًا من التساؤلات التي تقدم بها النشطاء الحقوقيين والمهتمين بالشؤون العسكرية والإنسانية المصاحبة للتصعيدات العسكرية التي تشهدها جبهات الضالع.

هذا ونشر المركز الإعلامي لجبهة الضالع تقريرًا حقوقيًا احتوى على أرقام الإنتهاكات التي تسببت بها مليشيات الحوثي في الضالع خلال الأشهر السابقة أهمها استهداف المدنيين وقصف المدن والتشريد القسري والإعتقال وغير ذلك من انتهاكات لا تزال مستمرة حتى اليوم. 
* راجع التقرير الحقوقي الصادر عن المركز الإعلامي لجبهة الضالع اليوم الثلاثاء

حضر المؤتمر الصحفي وكيل وزارة الإعلام “أيمن محمد ناصر” والقيادي “محمود البتول” ومدير عام مديرية قعطبة العقيد “أحمد ناجي المريسي” ومدير الدائرة الجماهيرية بانتقالي الضالع “عبدالكريم السلال” ورئيس عمليات اللواء الخامس صاعقة ” محمد سعيد جرادة ” ورئيس المركز الإعلامي لألوية العمالقة “أصيل السقلدي” وعددًا من مراسلي القنوات التلفزيونية المحلية والعربية، ومراسلي العشرات من الصحف والمواقع الإخبارية، والمهتمين بالشأن العسكري والإنساني ، ومناديب المنظمات الحقوقية المهتمة بالشأن الإنساني من مختلف المحافظات الجنوبية .

بعد ذلك توجه وفد إعلامي مكون من مراسلي عددا من القنوات العربية والمحلية والصحف الإخبارية والمنظمات الإنسانية والمراقبون، في زيارة ميدانية لجبهة الضالع أبتدأت بمستشفئ الشيخ محمد بن زايد الميداني الذي دشن افتتاحه خلال الأيام الماضية، مرورا بالخطوط النارية لجبهات قعطبة ومريس، وختاما ببلدة العبارئ الحدودية بحجر، التي شهدت انتهاكات كبيرة قامت بها مليشيات الحوثي أثناء اجتياحها البلدة قبل شهرين، وارتكبت فيها انتهاكات حقوقية وجرايم حرب تمثلت بأحراق المنازل وتدميرها قبل أن تستكمل القوات المشتركة تحرير البلدة منتصف آيار. 
واطلع الفريق الإعلامي والحقوقي على أضرار الحرب هناك وما خلفته آلة القتل الحوثية من خراب طال كل شيء.
رافق الوفد الإعلامي والحقوقي في زيارتهم لجبهة الضالع المتحدث الرسمي النقيب “ماجد الشعيبي” وطاقم العمل التابع للمركز الإعلامي لجبهة الضالع.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق