لماذا عاقب اتحاد العيسي أندية جنوبية؟ وبماذا عاقبها؟

(نخبة حضرموت) خاص

كالعادة، يعمل الاتحاد العام للكرة في اليمن برئاسة المتنفذ اليمني وتاجر النفط الشهير احمد صالح العيسي، على خلط الرياضة بالسياسة، ويستمر في سياساته الخاطئة واهدافه العنصرية المقيتة، في اطار توجهاته السياسية وازدواجية قراراته.

فذهب ذلك الاتحاد الى معاقبة أندية جنوبية وفرض غرامات عليها في كلا من حضرموت وعدن بسبب مشاركتهم في بطولة رياضية نظمها المجلس الانتقالي الجنوبية تحت مسمى بطولة الشيخ محمد بن زايد وذلك بمناسبة عيد الاستقلال الوطني المجيد للجنوب، ومشاركة دولة الامارات المتحدة احتفالاتها بعيدها الوطني.

ومن هذه الاندية التي ذهب اتحاد العيسي الى معاقبتها وفرض غرامات مالية عليها وصلت الى 100 ألف ريال يمني وتوجيه انذارات نهائية لها، شعب حضرموت وتضامن المكلا والمكلا ووحدة المكلا، بالاضافة الى وحدة عدن والتلال.

واعتبر ذلك الاتحاد الذي يخلط رئيسه بين مناصبه الرياضية والسياسية وزدواجية تلك المناصب، ان بطولة الشيخ محمد بن زايد غير رسمية، متناسيا ان وزارة الشباب والاتحاد العام يفتقدان للرسمية ايضا باعتبارهما منتهيين الصلاحية وفاقدين للشرعية ايضا ويعملان حاليا كلجان مسيرة للاعمال الى حين اعلان الحكومة الجديدة وتشكيل اتحاد جديد للكرة، بعيدا عن الازدواجية في المناصب وتفعيل دوره ليضطلع بمهامه ومسؤوليه الذين لازالوا يعيشون تيها ويتبادلون الادوار بين قطر والسعودية.

يذكر ان بطولة الشيخ بن زايد في عدن وبقية المحافظات الجنوبية حققت نجاحا كبيرا واقبالا جماهيرا غير مسبوق، اعادت للرياضة العدنية والجنوبية وهجها وريادتها، الامر الذي اغاض الكثيرين ومنهم اتحاد الكرة الذي اصدر من داخل الرياض والقاهرة قرارات غير ذي اهمية محليا الذي يعيش واقعا مغايرا فرضته معطيات جديدة بعيدة كل البعد عن عقليات مدمرة ولت الى غير رجعة، ساعية الى اطالة أمد الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق