تشيلسي يخسر للمرة الثانية في البريميرليج بثنائية أمام ساوثهامبتون

رياضه (نخبة حضرموت) كووورة

تلقى تشيلسي هزيمة مفاجئة أمام ضيفه ساوثهامبتون 1-2 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي ساوثهامبتون روميو لافيا (28) وآدم أرمسترونج (45 1)، فيما أحرز رحيم سترلينج هدف تشيلسي الوحيد (23).

وهي الخسارة الثانية لتشيلسي منذ بداية الموسم مقابل تعادل واحد وفوزين، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز التاسع، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله ساوثهامبتون، ليحل في المركز الثامن.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب 4-4-2، حيث وقف تياجو سيلفا إلى جانب كاليدو كوليبالي في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا ومارك كوكوريا، وأدى جورجينيو دور لاعب الإرتكاز، وتحرك أمامه مايسون مونت، فيما شغل الجناحين كل من حكيم زياش وروبن لوفتوس تشيك، فيما تعاون كاي هافرتز مع رحيم سترلينج في خط المقدمة.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب ساوثهامبتون رالف هازنهوتل، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من كايل ووكر بيترز وأرميل بيلا كوتشاب ومحمد ساليسو وروماين بيراود، وتبادل جيمس وارد بروس الأدوار مع روميو لافيا في وسط الملعب، بينما تحرك الثلاثي آدم أرمسترونج وإبراهيما ديالو ومحمد اليونسي، خلف المهاجم تشي أدامز.


أول تسديدة على المرميين جاءت في الدقيقة الرابعة عبر ساوثهامبتون، عندما أسكن أرمسترونج الكرة على صدره، قبل أن يمرر إلى اليونسي الذي سدد كرة غير مركزة لم يجد الحارس إدوارد ميندي صعوبة في السيطرة عليها.

واخترق جورجينيو دفاع ساوثهامبتون بتمريرة بينية، تابعها مونت بالتمرير إلى سترلينج، فتخلص الأخير من بيلا كوتشاب قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس بازونو بالدقيقة 14.

وسيطر بازونو بسهولة عل تسديدة زياش الضعيفة إثر تمريرة من مونت في الدقيقة 16، وانطلق لوفتوس تشيك بهجمة مرتدة ليمرر إلى سترلينج الذي اختار التقدم بالكرة بدلا من تميرها إلى المتحفز مونت، ليقطعها الدفاع من أمامه في الدقيقة 22.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 23، عندما تبادل مونت الكرة مع هافرتز، قبل أن يرسلها داخل منطقة الجزاء، لكن بيراود قطعها لتصل إلى سترلينج الذي سيطر عليها وسدد في الشباك.

وسدد بيراود كرة ارتدت من تياجو سيلفا في الدقيقة 25، قبل أن يتمكن ساوثهامبتون من تحقيق التعادل 28، عندما قطع هافرتيز ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى لافيا الذي سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، على يسار الحارس ميندي.

وحصل أرمسترونج على الكرة في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة ضعيفة لم يجد ميندي صعوبة في إيقافها بالدقيقة 36.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أرسل بيراود كرة عرضية نحو منطقة الجزاء، سيطر عليها أرمسترونج بلمسة قبل أن يسددها لترتد من كوليبالي إلى داخل المرمى.

ودخل ماتيو كوفاسيتش عوضا عن لوفتوس تشيك بين الشوطين، وواصل ساوثهامبتون ضغطه في الشوط الثاني، عندما عجز وارد بروس عن الوصول إلى تمريرة براود، ليسيطر عليها اليونسي ويسدد في الظهير وكوريا الذي أن ترتد الكرة إليه ليسددها سهلة على الحارس ميندي في الدقيقة 52.

ومرت رأسية هافرتيز فوق مرمى ساوثهامبتون، إثر عرضية من أزبيليكويتا في الدقيقة 66، ليدخل بعدهما كل من أرماندو بروخا وكريستيان بوليسيتش وبن تشيلويل، مكان أزبيليكويتا وهافرتيز وجورجينيو.

وحصل ساوثهامبتون على فرصة تعزيز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 74، لكن تياجو سيلفا أبعد الكرة بمهارة قبل أن تجتاز خط المرمى، إثر رأسية ساليسو.

ورفع سترلينج كرة عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها البديل بروخا وتابعها برأسها، لكن الحارس بازونو كان لها بالمرصاد في الدقيقة 82

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق