شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية تختتم فعاليات معرض الصور الخاص بالدور الإماراتي بحضرموت

المكلا ( نخبة حضرموت ) شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

اختتمت مساء امس، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت؛ فعاليات معرض الصور الخاص بالدور الإماراتي في حضرموت، المتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة (عام الخمسين)، والذي نظمته شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

حيث استمرت فعاليات المعرض ٤ أيام، وضمت أجنحته العشرة أكثر من ٥٠٠ صورة فوتوغرافية، استعرضت تاريخ دولة الإمارات، بإماراتها السبع، وما استطاعت أن تصل إليه خلال خمسون عاماً من الاتحاد، وانطلاقها نحو المستقبل بخطى مدروسة، ومشاريع مستقبلية عالمية.

إضافة إلى أجنحة أخرى تناولت جوانب الدعم الإماراتي لمدن ومناطق حضرموت في مختلف القطاعات، منها الصحة، والتعليم، والخدمات، والدعم الإنساني والإغاثي، كذلك الدعم المقدم لأجهزة الأمن والشرطة، ودورها الكبير في تأسيس ودعم قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية.

كذلك خصص ركن خاص بالعرض المرئي، قُدمت خلاله عروض مرئية تناولت جهود ومساندة دولة الإمارات في تلبية النداء لأشقائهم اليمنيين وتقديم قوافل من الشهداء الذين ارتوت الأرض بدمائهم في المعارك ضد الحوثيين والإرهاب، وأغاني خاصة بأعياد الإمارات تعبيرًا عن مشاركة حضرموت احتفالات الإمارات، في خطوة لمبادلة الوفاء بالوفاء.

رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، العميد صالح عمر المعاري؛ عبّر عن سعادته بنجاح المعرض، الذي قدم صورة جلية عن عمق العلاقات بين حضرموت ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومقدار الحب والوفاء الذي يكنه الشعب في حضرموت لإخوانهم الإماراتيين نظير وقوفهم الشهم والأخوي خلال الأزمة التي تمر بها البلاد جراء الإنقلاب الحوثي على الشرعية.

كما شكر العميد الركن “المعاري” محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني؛ على دعمه المتواصل واهتمامه البالغ بشعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، مما أسهم في تطور وارتقاء عمل الشعبة، خصوصاً خلال عام الجاهزية القتالية والتوجيه المعنوي، الذي أعلنه القائد المحافظ “البحسني”.

وكان المعرض قد استقبل عدد من الزوار من مختلف الأعمار، كذلك الشخصيات الرسمية والاعتبارية، من سياسيين، وعسكريين، ومدراء عموم، وشخصيات اجتماعية وقَبَلية، إضافة لطلاب المدارس والجامعات والمعاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق