التميمي : مطار الريّان .. قميص عثمان الذي آن لنا أن نطويه

(نخبة حضرموت) خاص

خاطب ‏المحلل السياسي انور التميمي في منشور له على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” رئيس هيئة الطيران المدني قائلاً له ، “لماذا لم تخاطب الجهات الدوليّة لإشعارها بجاهزية مطار الريّان لاستقبال وتسيير الرحلات الدوليّة من وإلى المطار” .

مضيفاً ‏”أمّا رسالتكم الأخيرة بتسيير رحلات (داخلية) فقط ، فهي رسالة مريبة ، لأنّك تعلم أن حاجة المواطنين الماسة للسفر للخارج وليس التنقّل جوا بين المدن والمحافظات ، فهذه ليست أولوية في الوقت الراهن” .

وقال التميمي ‏لرئيس هيئة الطيران المدني : إنّ ما تقوم به هيئة الطيران المدني، وطيران اليمنية عمل سياسي بامتياز ، لتحميل مسؤولية التعطيل طرف بعينه وهي دولة الإمارات التي أعادت تأهيل المطار بمعايير دوليّة.

موضحاً ‏: في عهد وزير النقل المخلوع صالح الجبواني كان التناغم واضحا بين وزارة النقل واليمنية للطيران والهيئة العامة للطيران ، لتعطيل المطار .

وأشار في منشوره بأن “حاليا ثمّة مستجد ، وهو تولّي وزير انتقالي ‏وزارة النقل وهو يسعى جاهدا لإعادة تشغيل المطار ، وننتظر منه أن يصارح الرأي العام ، بما تقوم به هيئة الطيران، وطيران اليمنيّة ، لإبقاء مطار الريّان معطّلا لاستخدامه كقميص عثمان لشن حرب اكاذيب وإفتراءات ضد من يستحق الشكر على ما قدّم” .

‏وطالب التميمي الوزير عبدالسلام حميد بوقف عبث الهيئة وطيران اليمنية ومن يقف خلفهما ، مشيرا بأنها قضيّة لا تقبل التأجيل ، فإن كانت الهيئة واليمنية ضمن هيكل الوزارة ننتظر محاسبتهما ، وإن كانتا لا تخضعان لوزارتك مطلوب التوضيح للرأي العام ،لتحديد الجهة المعطلة.

وأوضح بأن ‏رسالة الهيئة لتسيير رحلات داخلية من وإلى المطار أمر يثير السخرية ، وأقولها وعلى مسؤوليتي الشخصيّة ومستعد للمحاسبة أن تعطيل المطار تقف خلفه أطراف في الشرعية ، وليس لدولة الإمارات يد أو مصلحة في التعطيل ، فليس من المنطقي أن تعيد تأهيل المطار وفق افضل مقاييس الطيران المدني ، ثم تقوم بتعطيله ! .

وتابع التميمي “ليس من المنطقي أن تمنح دولة الإمارات من يعاديها فرصة للتطاول عليها ، حيث يستخدم الإعلام المعادي للتحالف والامارات تحديدا ” فرية ” تعطيل المطار ، مادة دسمة لصناعة أخبار وفبركات ضد الامارات والقوات الحضرمية التي دربتها وأنفقت مئات الملايين لتدريبها وتسليحها”.

مختتما منشوره قائلاً “يا قوم كلنا نريد عودة حركة الطيران لمطار الريّان ، ونريد كذلك وبصورة عاجلة محاسبة المعطّلين” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق