الحزام الأمني ووزارة العدل يبحثان تعزيز التعاون في مجال العمل التوعوي المشترك

عدن ( نخبة حضرموت ) المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني

ناقش فريق من القيادة العامة لقوات الحزام الأمني ولجنة سيادة القانون بوزارة العدل في العاصمة عدن خلال اجتماعهم بمعسكر القيادة العامة للحزام، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك لتحسين الأداء والرفع من كفاءة العمل التوعوي.

وضم فريق قوات الحزام الأمني مدير ادارة العلاقات العميد وضاح قاسم، ونائب مدير ادارة التوجيه المعنوي العميد عبدالحكيم الكوبي، ومدير إدارة الإعلام رشدي العمري، فيما ضمت لجنة سيادة القانون بوزارة العدل كلا من ( الدكتورة سلوى بن بريك، رئيس لجنة التوعية بسيادة القانون، والدكتور خالد بن شجاع، نائب مدير عام الإدارة العامة للدراسات والبحوث، والدكتور مروان هائل مستشار وزير العدل للتعاون الدولي، ومحمد الطشي رئيس قسم التوعية القضائية بوزارة العدل.

تناول اللقاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على وضع جدول زيارات موحد للنزول إلى القطاعات الأمنية والقى محاضرات توعوية لتثقيف جنود الحزام الأمني حول التعامل مع قضايا (المخدرات، والإرهاب، وخطورة التصرف غير السليم مع السلاح) وتعزيز معرفتهم حول محاضر الضبط السليمة والالتزام بالجوانب القانونية، لتعزيز كفاءة العمل الأمني وتحسين جودته.

وأكد الطرفان على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون لضمان تحقيق أقصى استفادة من الجهود المشتركة في خدمة العدالة والأمن وتعزيز جوانب التوعية والتدريب وتوفير المواد اللازمة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.

بدورها ثمنت لجنة سيادة القانون بوزارة العدل دور الحزام الأمني في ضبط الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب، على الرغم من الأوضاع المعقدة التي تمر بها البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق