المنطقة العسكرية الثانية تدشن الحملة التوعوية بأخطار “الشبو” والمخدرات في الألوية والوحدات العسكرية

المكلا ( نخبة حضرموت ) شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

تحت رعاية محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني؛ دشن رئيس أركان حرب المنطقة العسكريةالثانية، العميد الركن عويضان سالم عويضان، صباح يوم السبت الماضي بالمكلا؛ الحملة التوعوية بأخطار “الشبو” والمخدرات، والتي تستهدف منتسبي الألوية والوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية، بالتعاون مع مؤسسة صح لحقوق الإنسان بحضرموت.

حيث ألقى العميد الركن “عويضان” كلمة خلال التدشين الذي احتضنته القاعة الكبرى بقيادة المنطقة؛ رحب في مستهلها بالمبادرات المجتمعية للقضاء على المخدرات والتعريف بمخاطرها وأضرارها على مستوى الفرد والمجتمع.

كما شدد على ضرورة اليقظة التامة للجهات الأمنية والعسكرية لمنع انتشار المواد المخدرة وعلى رأسها “الشبو”، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لمن يشتبه تعاطيه أو ترويجه أو حيازته لهذه المواد، وتسليمه للجهات المختصة لمتابعة سير قضيته بالشكل القانوني العادل.

كذلك أكد على أهمية دور المواطنين في مساندة الأجهزة الأمنية والعسكرية، عبر الإبلاغ عن أية أمور تدعو للشك أو الريبة، لتقوم الجهات المختصة بعد ذلك باتخاذ ما يلزم.

بدوره تحدث رئيس شعبة الخدمات الطبية بالمنطقة العسكرية الثانية، النقيب طبيب حسن أحمد التميمي؛ عن مادة “الشبو” معرفاً إياها، وأضرارها النفسية والجسدية والمجتمعية.

كما بيّن سُبل وأسباب انتشارها، وازدياد حالات تعاطيها وإدمانها بسبب سهولة تحضيرها في معامل منزلية بسيطة، إضافة لما تحمله من أسماء كالشبو أو الآيس أو الميث أو الكريستال أو السبيد، وما هي إلا مسميات لمخدر واحد هو الميثا أمفيتامين.

موضحاً أن تعاطي هذا المخدر يكون عن طريق الاستنشاق أو البلع أو التدخين أو الحقن (بعد إذابتها في الماء أو الكحول)، وتتسبب في إدمان متعاطيها منذ أول أو ثاني جرعة، كما أن أثرها سريع ومباشر على الدماغ وخلاياه.

نائب رئيس مؤسسة صح لحقوق الإنسان بحضرموت، الاستشاري خالد الحمد أثنى على الجهود التي تبذلها المنطقة العسكرية الثانية في منع انتشار ومكافحة المخدرات بمختلف أنواعها وأشكالها.

كما أكد على ضرورة تكاثف منظمات المجتمع المدني والمواطنين مع الأجهزة الأمنية والعسكرية لمنع هذه الآفه الخطيرة، ووقف تمددها وتغلغلها في المجتمع بحضرموت.

كذلك أعطى بعض الإرشادات والطرق والوسائل للتعرف على مروجي ومتعاطي مادة “الشبو” المخدرة وغيرها من المخدرات، مبيناً الحالة التي يكونوا عليها خلال تعاطيهم لها.

حضر التدشين؛ نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العقيد بلخير بانصيب، ومديرة دائرة المرأه والطفل بمؤسسة صح لحقوق الإنسان في حضرموت عطيات عبود باضاوي، وعدد من ضباط وصف وأفراد قيادة المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق