إغماءات متكررة لمحرر ثالث من سجون الحوثي ضمن صفقة تبادل الاسرى

(نخبة حضرموت) متابعات

في الوقت الذي لم يمض ما يزيد عن 72 ساعة على تسجيل حالتي وفاة لمحررين اثنين من معتقلات مليشيا الحوثي ضمن صفقة تبادل الاسرى التي رعتها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، يرقد ثالث في أحد المشافي إثر معاناته من إغماءات متكررة والتهابات حلقية حادة، وفقا لمصدر مقرَّب.

وأكد مصدر مقرَّب، تدهور الحالة الصحية للصحافي هشام طرموم، المفرج عنه مؤخراً بموجب صفقة تبادل من معتقلات الميليشيا الحوثية، بعد قرابة خمسة أعوام على اختطافه وعدد آخر من زملائه في صنعاء.

وبحسب المصدر، “أُدخل طرموم المستشفى ثلاث مرات” على الأقل منذ الإفراج عنه منتصف الشهر الماضي، جراء تدهور حالتخ الصحية بشكل كبير نتيجة تعرضه للتعذيب خلال فترة اختطافه من قبل مليشيا الحوثي.

وأفاد المصدر، نقلا عن مصادر طبية، أن الصحافي “طرموم” يعاني من إغماءات متكررة والتهابات حلقية حادة، مرجحة انها نتيجة “تعرضه للمعاملة القاسية والتعذيب”.

وأشار المصدر في حديث منسوب إلى “طرموم” انه “أُخضع لمحاكمات أحادية كان من المحتمل أن تفضي إلى الإعدام”.

يأتي ذلك بعد ايام على وفاة محررين اثنين من معتقلات مليشيا الحوثي ضمن صفقة تبادل الاسري نفسها.

وكان قد توفي امس الأول المحرر من سجون الحوثي “مصطفى قائد هزبر”، الذي دام احتجازه غير القانوني لمدة ثلاث سنوات، بعد اقل من 38 ساعة على وفاة الدكتور عدنان الشرجبي “استاذ علم النفس بكلية الاداب”.

وفي 15 أكتوبر الماضي، أفرجت الميليشيا المدعومة إيرانيا عن طرموم وأربعة صحافيين آخرين، ضمن صفقة تبادل الاسرى التي رعتها الأمم المتحدة بين الحوثيين والحكومة الشرعية.

وكانت المليشيا الحوثية قد اختطفت الصحفيين في يونيو 2015 بتهمة التجسس والتخابر لمن وصفته بـ”العدوان” في اشارة الى قوات التحالف العربي التي تقودها السعودية.

يذكر ان عشرة صحافيين ما زالوا معتقلين في سجون المليشيا الحوثية وهم: “وحيد الصوفي، توفيق المنصوري، حارث حميد، عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، وديع الشرجبي دكتور الإعلام بجامعة الحديدة، سلطان قطران، نبيل السداوي، محمد الصلاحي، وعادل الحكيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق