الإنتقالي يؤكد على أهمية دعم الأعمال الثقافية و الفنية التي كانت تمتاز بها العاصمة عدن

عدن (نخبة حضرموت) متابعات/حنان فضل


كرم الأستاذ/فضل محمد الجعدي ،مساعد الأمين العام لهيئةرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء الملتقى الجنوبي للفنون،وذلك خلال حفل احتضنه مقر الأمانه العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي في العاصمة عدن.


ورحب الأستاذ فضل الجعدي في بداية الحفل التكريمي بأعصاء الملتقى الجنوبي،مقدما لهم الشكر والتقدير على الجهود المبذوله في الجانب الفني الوطني والتي كللتها بتنفيذ أوبريت “إرادة شعب” و الذي جرى تقديمها بمناسبة الذكرى52 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثون من نوفمبر.


و أكد الجعدي:” على أهمية دعم الأعمال الفنية و الثقافية من أجل أن تستعيد العاصمة عدن مكانتها الثقافية و الفنية التي كانت تمتاز بها بين الشعوب العربية.


و بدوره أوضح الأستاذ/عمر عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الأمانه العامة للمجلس الانتقالي،ان هذا التكريم من قبل مساعد الأمين العام لهيئةرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يأتي تشجيعا ز تقديرا للدور المتميز الذي قدمه الملتقى الجنوبي و المتمثل في تقديمه الاوبريت “إرادة شعب” و الذي لخص النضال الوطني الجنوبي في صورة فنية إبداعية.


و من جانبه تحدث رئيس الملتقى الجنوبي للفنون الأستاذ الفنان رامي نبيه مؤلف الاوبريت الفني :” العمل اعاد للادهان الريادة الثقافية الذي كانت تمتاز بها العاصمة عدن و السباقة في شتى المجالات.


و أشاد إلى الدور الريادي الذي يقدمه المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي الذي أعاد حلم الشعب الجنوبي الذي حرمنا منذ قيام الوحدة الغير مباركة.


و قدم الشكر للأمين العام لهيئةرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل الجعدي

والدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي و رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة ومسؤول الدائرة الثقافية عمرو عقيل الارياني في انجاح الحفل الفني و لجميع المشاركين الشباب.


و الجدير بالذكر أن أوبريت إرادة شعب الذي قدمته فرقة الملتقى الجنوبي للفنون بمناسبة الذكرى 52 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثون من نوفمبر من كلمات و الحان الفنان رامي نبيه و سيناريو الأستاذ علي محمد يحيى و من اخراج الأستاذ عمر مكرم.


و في الأخير تم ترشيح الاستاذ فضل الجعدي الامين العام لهيئةرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيسا فخريا للملتقى الثقافي الجنوبي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق