«التحالف» يدمّر مُسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون من الحديدة

الحديدة ( نخبة حضرموت ) الشرق الأوسط

دمرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن طائرة من دون طيار «مفخخة» أطلقتها ميليشيا الحوثي من (الحديدة) باتجاه السعودية.

وصرح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف بأن القوات المشتركة صباح (أمس) تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار «مفخخة» كانت باتجاه المملكة.

وأوضح العقيد المالكي، أن «الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران مستمرة بخرق اتفاق استوكهولم وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار (المسيّرة) وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويضاً للجهود السياسية لإنجاح اتفاق استوكهولم».

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي إطلاق ميليشيا الحوثي طائرة دون طيار باتجاه السعودية وتمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من إسقاطها.

وأعرب الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة عن إدانته لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يمدها بالمال والسلاح في إطلاق الطائرات المفخخة.

ودعا الأمين العام إلى وقف خرق اتفاق (استوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، معربا عن إدانة منظمة التعاون الإسلامي لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية لاتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار (المسيّرة) وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويضاً للجهود السياسية لإنجاح اتفاق (استوكهولم).

وأعرب العثيمين عن دعم المنظمة لجهود القوات المشتركة للتحالف والإجراءات التي تتخذها للتعامل، مع دعم المنظمة الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب والوصول إلى حل سياسي شامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق