المحافظ ابن الوزير يؤكد الأهمية الكبيرة للمواقع الأثرية والتاريخية ويوجه بضرورة الحفاظ عليها

شبوة ( نخبة حضرموت ) مكتب الإعلام

ناقش محافظ محافظة شبوة عوض محمد ابن الوزير مع مدير عام فرع العيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحافظة خيران الزبيدي عدد من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط فرع الهيئة بالمحافظة.

كما جرى إستعراض أبرز المعوقات والمشاكل التي يواجها الفرع والسبل الكفيلة بمعالجتها وتذليلها وتعزيز التعاون والتنسيق الفاعل بما يسهم في الحفاظ على هذا الكنز التاريخي العريق التي تتميز به محافظة شبوة.

وأشاد المحافظ ابن الوزير بجهود فرع الهيئة العامة للآثار والمتاخف في حماية المناطق والمواقع التراثية والتاريخية بالمحافظة، لافتاً بالقيمة الكبيرة التي تمثلها الحضارات التاريخية التي أقيمت على أرض شبوة خلال القرون الماضية.

وأشار المحافظ ابن الوزير إلى الأهمية التي تكتسبها المواقع الأثرية التي تشتهر بها المحافظة في جوانبها التاريخية والحضارية وماتمثله اليوم من رافد كبير لاقتصادات كثير من بلدان العالم.

ووجه المحافظ ابن الوزير الجهات المعنية بالتنسيق مع هيئة المتاحف والآثار بالمحافظة على الاهتمام بحماية المواقع الأثرية بالمحافظة وأبرزها “هجر أبو زيد” عاصمة دولة أوسان و”هجر الناب” و”هجر لجيه” و”هجر بن حميد” و”هجر نقب الهجر” و”هجر صربان” وغيرها من المواقع الأثرية التي تتواجد في المحافظة، ووضع الدراسات والتصورات للعمل على تطويرها وبما يسهم في جعلها من أهم مناطق الجذب السياحي مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق