توقيف فتح أصطياد خيارالبحر و الاحياء البحرية السيادية بمحافظة أرخبيل سقطرى

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

أقر إجتماع للقطاع السمكي بمحافظة سقطرى برئاسة محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي الأحد ، توقيف أصطياد خيار البحر والاحياء البحرية السيادية الأخرى لإنتهاء الموسم السمكي المخصص لهذا العام 2022-2023م .

وأكد الإجتماع بحضور وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي وضم مدير عام فرع المصائد السمكية الكابتن أحمد علي عثمان ورئيس الأتحاد السمكي حمود عمر علي و رؤوساء التجمعات السمكية، أن توقيف اصطياد خيار البحر والاحياء البحرية يسهم في الحفاظ وعدم العبث بالمخزون السمكي خاصة والأرخبيل مقبل على دخول فصل الخريف الذي تشتد فيه الرياح المؤسمية والتي تسبب ارتفاع أمواج البحر وتمنع الصيادين من ممارسة نشاطهم طيلة الأربعة أشهر القادمة.

حيث أكد الإجتماع على ضرورة تعزيز دور الرقابة لضبط المخالفين للقرارات المتخذه والغير ملتزمين بقانون ولوائح الأصطياد لأتخاد بشأنهم الإجراءات وتطبيق القانون عليهم.

وناقش الإجتماع التقييم السمكي للموسم الماضي للعام 2022-2023م لمعرفة مستوى النشاط وأمكان القوة والضعف والصعوبات التي رافقت القطاع خلال الموسم السابق والعمل على التهيئة للمؤسم السمكي القادم 2023-2024م .

وشدد المحافظ الثقلي، على أهمية استشعار الجميع في القطاع السمكي بالمسؤولية في الحفاظ على الثروة السمكية التي تتميز بها المحافظة والالتزام بلائحة الصيد التقليدي ومنع إستخدام المعدات المضرة بالبيئة البحرية وتستنزف الثروة السمكية بشكل عشوائي.

وأكد الثقلي أن السلطة المحلية تولي القطاع السمكي أهمية كبيرة لما يشكله هذا القطاع من رافداً أقتصادياً للأبناء للأرخبيل والدولة والذي تعتمد عليه شرئحة كبيرة من أبناء سقطرى .

وكان مدير عام المصائد السمكي قد أستعرض في بداية الإجتماع أبرز محاور الإجتماع التي بحاجة للنقاش إتخاذ بشانها القرارات المناسبة التي تضمن الحفاظ على المخزون السمكي وتمنع العبث و العشوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق