الدبيش يكشف تفاصيل عمليتين نفذتهما الوية العمالقة ضد مليشيا الحوثي في الضالع

(نخبة حضرموت) خاص


نشر الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي وضاح الدبيش مقطعا مرئيا يوثق استهداف قوات العمالقة لقيادي حوثي واخر لاستهداف طقم على متنة سلاح 23 في جبهات شمال الضالع 


الناطق باسم قوات العمالقة نشر مقطعا مرئيا يوثق لحظة استهداف طقم عسكري على متنه سلاح 23 مضاد طيران ما ادى لمقتل 6 اشحاص كانوا على متنه.


وقال الدبيش ان وحدة مضادة الدروع في الوية العمالقة تمكنت من استهداف طقم قتالي حوثي على متنه سلاح 23 مضاد طيران بصاروخ موجهة عابر الجبال وتدميره واحراقه بالكامل مع ألاسلحة والذخائر المساندة، ومقتل ((6)) عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية والإرهابية.


واوضح وضاح الدبيش المتحدث باسم قوات تحرير الساحل الغربي ان الطقم الحوثي كان يمثل الغطاء الناري الكثيف لتقدم الحوثين او لمحاولة تسللهم وانه ظل طوال ثلاثة أسابيع يقصف بهمجية على مواقع المقاومة والمناطق الاهلة بالسكان نظرا لتمركزه الاستراتيجي مما مكنه من السيطرة النارية على مساحات واسعة في جبال وتباب الفاخر المظلة على منطقة #باجه ومحطة البعوه وشرق مفرق عويس.

وأضاف الدبيش انه نظراً للموقع الشاهق االذي تمركز فيه المدفع 23. زاد من صعوبة التخلص منه. بالإضافة إلى اختبأه بين الأشجار بشكل يصعب مشاهدته بصورة واضحة كما سانده في التمركز والسيطرة وجود مدفع 106 ورشاش معدل (بيكا).


وكشف الدبيش عن الخطة التي تم اعتمادها لتدمير الطقم والتي تمثلت بالقيام بعملية انسحاب تكتيكي وهمي، من قبل قوات الحزام الامني الضالع وكتائب من الوية العمالقة ومقاومة الضالع بحيث تتوقع عناصر مليشيات الحوثي المتمركزة بالمدفع 23 ان الوضع أصبح آمن وذلك يجعلها تسترخي وتشعر بالأمان. وتبتعد عن المراقبة الدائمة.


وتابع قائلا: جرت الخطة وفق المراد والمدروس وفي أثناء ذلك توغل أبطال من وحدة مضاد الدروع إلى الموقع المناسب، بعد عملية التفاف من شرق جبال باجة كما تمكنت قوات الحزام الامني ومقاومة الضالع ومساندة طلائع العمالقة من #مباغت مليشيات الحوثي الانقلابية بكل سهولة وتوغلت من ثلاثة محاور الشرقي والجنوبي والغربي في عمق تكنات العدو والسيطرة الكاملة على الجبل المطل على الفاخر واحرزت تقدم كبير وصولاً إلى منطقة سليم وتطهير ثمان قرى في الفاخر.


الى ذلك وفق ذات المقطع المرئي لحظة إستهداف القيادي البارز العقيد محمد القحيف مدير مديرية القفر محافظة #اب شقيق قائد لواء الصماد.

وادى الهجوم لمقتل القحيف و 4 من مرافقيه .


وفي التفاصيل قال الدبيش انه وبعد تمكن شعبة الاستخبارات العسكرية النشطة والفعالة، من مصادرها على وجود الهدف الذي يعتبر مع أشقائه من اقرب المقربين إلى محمد علي الحوثي حيث يتمتع بنفوذ على مستوى محافظة اب تم استهدافه ما ادى لمصرعه على الفور .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق