أمين عام محلي حضرموت يستقبل القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

أستقبل الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم بمطار الريان الدولي بالمكلا، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد “تشاو تشنغ” والوفد المرافق له.

ورحب الأمين العام لمحلي المحافظة، نيابة عن محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بالقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد “تشاو تشنغ” والوفد المرافق له في زيارتهم الثانية للمحافظة، والتي تأتي إنطلاقًا من حرص الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية على تعزيز العلاقات الثنائية ودهم جوانب التنمية والاقتصاد والاستثمار.

وتطرق الأمين العام خلال استقبال القائم بأعمال السفارة الصينية، إلى أهمية التعاون الاقتصادي المنعكس في حجم الواردات من البضائع الصينية إلى الأسواق المحلية التي تحتل المرتبة الأولى، متطلعًا إلى أهمية مساندة حكومة جمهورية الصين الشعبية لتشجيع ودعم البيوت التجارية الحضرمية من خلال منحها تسهيلات أفضل خلال عملية استيراد البضائع المختلفة.

بدوره عبر القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد تشاو تشنغ، عن إرتياحه لزيارة حضرموت وعاصمتها مدينة المكلا للمرة الثانية، مؤكداً أن حضرموت تشكل نموذج متفرد في الإبقاء على روح الدولة، ولديها الإمكانيات المتاحة في إنجاح العديد من المشاريع التنموية التي يتم دعمها وتمويلها عبر الشركاء الدوليين والدول المانحة.

وأوضح القائم بأعمال السفارة الصينية، أن جدول زيارته الحالية لمحافظة حضرموت سيشمل إجراء العديد من اللقاءات مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لاسيما المتعلقة بتعزيز جوانب الحياة الإقتصادية وتشجيع الخط التجاري والإقتصادي بين جمهورية الصين ورؤوس الأموال وملاك البيوت التجارية بحضرموت، لافتاً إلى أن هذه الزيارة ستمنحه الفرصة لزيارة بعض مواقع الأضرار التي تعرضت لها بعض مناطق ومدن المحافظة جراء المنخفض الجوي الذي تعرضت له المحافظة خلال اليومين الماضية، وتسجيل قائمة الإحتياجات وجوانب التدخلات الممكنة التي سيتم رفعها من قبل وفد السفارة الصينية إلى حكومة بلادها.

رافق الأمين العام، وكيلا المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وللشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور منصور علي بجاش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق