برئاسة المحافظ الثقلي اللجنة الأمنية تتخذ عدداً من الإجراءات لتعزيز الأمن والأستقرار في الأرخبيل

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة أرخبيل سقطرى اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ رأفت الثقلي، للوقوف على الوضع الأمني في المحافظة.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المتصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية والإجراءات الكفيلة لتعزيز جاهزية الأجهزة والوحدات الأمنية و العسكرية و استعدادها للقيام بواجبها على أكمل وجه.

ووقف الإجتماع بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي سعيد عمر، ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة الشيخ مبارك بن قبلان، ورئيس لجنة التنمية الشيخ علي بن عيسى بن عفرار، أمام المستجدات على ساحة المحافظة منها أنتحال صفة شيخ المشائخ و تأسيس مكونات جديدة في محاولة لتازيم الوضع في الأرخبيل.

وأكد الإجتماع على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية على من ينتحل صفة شيخ المشائخ وعدم التزامه بقرار المحافظ بالغاء الصفة، وكذا منع تأسيس مكونات جديدة وتوقيف نشاط ما يسمى مؤتمر سقطرى الوطني للحفاظ على وحدة الصف والكلمة لجميع أبناء المحافظة.

وكلف الإجتماع المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة ولجنة التنمية بوضع هيكلة للمشائخ وإعادة القبيلة لمكانتها الطبيعية والتاريخية في خدمة مجتمعها وأبعادها عن الأحداث السياسية، واعادة تسمية “مقدم” كممثل للقبائل كاسم تاريخي متعارف عليه، و استخدام ختم القبيلة في كل ما يخص شؤونها بعيدا عن الجوانب السياسية.

وفي الاجتماع دعت السلطة المحلية المشائخ والمقادمه ألى اجتماع يوم الخميس القادم للإستماع إلى مشاكلهم ورؤيتهم حول الهيكلة الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق