لملس يجتمع لبحث سُبل دعم العملية التعليمية وتفعيل دور إدارة النقل وتأمين بيع الرغيف والروتي بسعر استثنائي

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

عقد محافظ العاصفة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس امس الأحد، سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في عدد من القطاعات، بحث خلالها سُبل دعم العملية التعليمية، وتفعيل دور إدارة النقل، وتأمين وتسهيل وضبط إنتاج وبيع الرغيف والروتي.

وفي الاجتماع الأول، بحث المحافظ لملس مع الأستاذ عوض عبدالله نبهان مستشار وزير التربية والتعليم، سُبل دعم العملية التعليمية في العاصمة عدن.

واستمع لملس من الأستاذ نبهان، إلى شرحٍ لمجموعة من الرؤى والتصورات والمقترحات التي يمكن من خلالها دعم العملية التعليمية في العاصمة عدن، واستعراض لبعض النماذج الناجحة في هذا المجال.

وكلّف المحافظ لملس، الأستاذ عوض عبدالله نبهان بإعداد لائحة تنظيمية متكاملة لصندوق دعم التعليم، مشددا على أهمية تسريع العمل وتحويل الأفكار إلى إنجازات على أرض الواقع لضمان مساعدة ودعم العملية التعليمية ومواجهة الاشكاليات التي تواجه هذا القطاع في العاصمة.

وفي سياق آخر، التقى المحافظ لملس مشرف قطاع عدن بمجموعة هائل سعيد أنعم التجارية عبدالوهاب علي.

وكُرّس اللقاء لمناقشة الآليات المناسبة لاستكمال اجراءات وخطوات البرنامج المُقدم من السلطة المحلية لتأمين وتسهيل وضبط إنتاج وبيع الروتي والرغيف بسعر ثابت واستثنائي، ضمن خطة تستمر لثلاثة أشهر كمرحلة أولى.

وحددت السلطة المحلية 73 مخبزا في ثمان مديريات، ستتكفل بتغطية وسداد فوارق مالية لتأمين كميات الدقيق للأفران بأسعار مدعومة وتوزيعها عليها يوميا وفق خطة وآلية مدروسة ومنظمة يجري وضع لمساتها الأخيرة من قبل السلطة المحلية ومكتب التجارة والصناعة وبالتنسيق والترتيب مع مطاحن الغلال التابعة لمجموعة هائل سعيد انعم .

وفي الاجتماع الثالث ، اطّلع محافظة العاصمة عدن، من عدد مسؤولي المؤسسة المحلية للنقل البري بالعاصمة عدن ، على الصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة ، والآليات الكفيلة بمعالجتها وحلها.

ووجّه المحافظ لملس قيادة مؤسسة النقل البري بإعدد خطة وتصور تفصيلي متكامل من شأنها إعادة تفعيل دور إدارة النقل، مقرا في السياق يوم الأحد القادم موعدا لعقد اجتماع آخر بحضور اعضاء مجلس ادارة المؤسسة بما فيهم ممثل وزارة النقل ومكتب النقل عدن للاتفاق على الآلية والخطة وإقرارها.

حضر الاجتماع الأخير من مؤسسة النقل م. علي محمد ناصر مدير الحركة، ونائب المدير العام سالم أحمد غريب، ومدير المالية عبدالأحد كرد، ومدير الرقابة المالية علي حسين عبده، وم. المشتريات مختار حسين .

الجدير ذكره، أن سلسلة الاجتماعات هذه، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها السلطة المحلية لتنشيط وتفعيل دور العمل الإداري والمؤسسي السليم والفاعل ومواجهة ومعالجة القضايا والإشكاليات المتعلقة بالمجالات الخدمية والتنموية التي يُعاني منها المواطنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق