فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي وفداً من المعهد الديمقراطي الأمريكي

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، الأربعاء، في العاصمة عدن، وفدا من المعهد الديمقراطي الأمريكي.

وأطلع الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، الوفد على خطة العمل الخاصة بالفريق والأهداف والمهام الماثلة أمامه من أجل توحيد الصف الجنوبي بكل طيفه السياسي والاجتماعي والوصول الى توافق وطني يتم ترجمته والتوقيع على مضامينه في ميثاق وطني جنوبي كمرجع لكل الفرقاء في حال الاختلاف السياسي.

وأكد الفريق على إعادة الروح التاريخية للجنوب عبر لغة الحوار السلمي، باعتباره النهج الديمقراطي والسمة الحضارية للعصر، والذي ينبغي ان يكون منهجاً في الحياة سواء في الندوات أو الورش، وكذا الجامعات والمدارس والمساجد والمجتمع.

وشدد الفريق على أهمية تمكين النساء والشباب للوصول إلى مواقع صنع القرار والمراكز القيادية وتأهيلهم كركيزة أساسية نحو استعادة وبناء الدولة الجنوبية، وإشراكهم من الآن في اتخاذ القرارات والعمل على طرح حلول عملية وشاملة للتحديات.

من جانبه، عبٌر مدير برامج المعهد الديمقراطي الأمريكي في العاصمة عدن حسام الجعدني عن سعادته بلقاء اللجنة مع الشباب وفتح باب النقاش معهم، مقدماً شرحاً موجزاً عن برامج المعهد وأهدافه والإنجازات التي حققها منذ بداية عمله في العاصمة عدن عام 1993.

وأكد الجعدني ان الشباب لديهم بعد في استشراق الأمل في الحياة السياسية القادمة حيث ان ما تم سماعه كان فوق التوقعات تماماً، مبدياً استعداد المعهد الديمقراطي الامريكي، التعاون من أجل إنجاح الحوار الوطني الجنوبي والمساهمة مع الجميع في صباغة الميثاق الوطني الجنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق