السعودية.. تسجيل 1024 حالة تعافٍ جديدة من ⁧ كورونا⁩

الرياض ( نخبة حضرموت ) متابعات

أفادت وزارة الصحة السعودية، السبت، بتسجيل 1024 حالة شفاء جديدة من فيروس ⁧ كورونا⁩ المستجد، و1704 إصابة.

وقال متحدث باسم الوزارة إنه تم تسجيل 1024 حالة تعافي جديدة من ⁧ “كوفيد-19″، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 10144 حالة.

كما أعلن تسجيل 1704 حالة مؤكدة جديدة مصابة بكورونا، توزعت في مختلف المدن والمناطق، إلى جانب تسجيل 10 وفيات جديدة بالفيروس، ليصل مجموع الوفيات في المملكة إلى 239 شخصا.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الداخلية السعودية رفع الإجراءات الاحترازية عن 6 من أحياء المدينة المنورة، بعد فرضها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول، قوله إنه “في ضوء توصيات الجهات الصحية، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 3 شعبان 1441هـ في أحياء (الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، جزء من الإسكان، بني خدرة) في المدينة المنورة”.

وأشار المصدر إلى أن “الرفع سيتم اعتبارا من السبت الموافق 16 رمضان 1441هـ، والسماح للسكان بالتجول لقضاء احتياجاتهم من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية التي سبق الإعلان عنها”.

وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه الإجراءات |تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق