لجنة الطوارئ بإنتقالي تريم تستقبل قافلة مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة متضرري الأمطار و السيول

تريم (نخبة حضرموت) الإدارة الإعلامية

استقبلت يوم امس السبت لجنة الطوارئ المشكلة من قيادة إنتقالي تريم برئاسة “حسن حسين بن الشيخ ابو بكر” رئيس لجنة الطوارئ رئيس الهيئة التنفيذية بإنتقالي تريم المساعدات الغذائية من اهالي مديرية ساه لمتضرري كارثة السيول بمديرية تريم ترأسها الشيخ “مبارك عبدالله بن عبودان الجابري” مدير عام مديرية ساه عضو الجمعية الوطنية الجنوبية .

وسارع اهالي مديرية ساه إلى مد يد العون والمساعدة للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة جراء سيول الأمطار التي ضربت مديرية تريم الاسبوع المنصرم .

وحضرت لجنة الطوارئ بإنتقالي تريم والسلطة المحلية بتريم وقيادة السلطة المحلية بمديرية ساه أولى القوافل الإغاثية إلى تريم ، وضمت القافلة سلال غذائية متنوعه واستهدفت الأسر النازحة والتي تضررت منازلها جراء الأمطار والسيول.

وتكونت القافلة من ست سيارات “دينا” تحتوي على متنها مواد إغاثية من دقيق و أرز وزيت وسكر وتمور وفاصوليا وغيرها ، إضافة إلى المواد الايوائية من الملابس المنوعة والبطانيات .

وخلال استقبال المساعدات ثمنت لجنة الطوارئ بإنتقالي تريم الاستجابة لـ اهالي مديرية ساه بسرعة النداءات والمناشدات الإنسانية جراء كارثة السيول التي خلفت نزوح وتضرر الكثير من الأسر في المديرية، موضحه أن وصول المعونات إلى الأسر المنكوبة سيسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها لدعمهم مثل هكذا مشاريع إغاثية وإنسانية تلبي احتياجات الأسر والأهالي المتضررين من الكوارث الطبيعية.

وخلفت كارثة السيول التي ضربت مديرية تريم أضرارا كبيرة، حيث سجلت 5 حالات وفاة إلى جانب انهيار عدد من المنازل كلياً، وتضرر و تدمير مزارع وممتلكات خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق