محافظ سقطرى يناقش مع البنوك وشركات الصرافة الإجراءات الكفيلة بتأمين توفر السيولة النقدية في المحافظة

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

ناقش محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، مع مدراء البنوك وشركات الصرافة العاملة بالمحافظة الإجراءات الكفيلة للحفاظ على استقرار السيولة النقدية في الأرخبيل.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي وادت الي نقص السيولة النقدية، والتدابير اللازمة لمواجهتها لضمان صرف مرتبات الموظفين وكذا حوالات المواطنين بكل سهولة.

واقر الإجتماع حزمة من الإجراءات لحل مشكلة نقص السيولة منها إلزام جميع التجار على إيداع السيولة في النظام المصرفي واتخاذ الإجراءات القانونية على المخالفين ، وكذا توريد جميع البنوك و الصرافات السيولة المالية من المراكز الرئيسية الى المحافظة لتحقيق أستقرار في هذا الجانب .

وشدد المحافظ الثقلي على فرع البنك الأهلي القائم بأعمال البنك المركزي في المحافظة على متابعة نتائج الاجتماع، والتحقق من مستوى تنفيذ الإجراءات المتفق عليها لحل نقص السيولة ، ومتابعة تطورات أسعار الصرف أولاً بأول وتعميمها على البنوك.

و أكدت فروع البنوك وشركات الصرافة ، التزامها بكافة القرارات والتوجيهات الصادرة من السلطة المحلية، و بمخرجات الاجتماع لضمان وضع المعالجات الصحيحة لنقص السيولة وتأمين توفرها.

حضر الاجتماع، مدير عام الشرطة العقيد ركن علي الدكسمي، ومدير جهاز الأمن السياسي العميد موسى أحمد، ومدير البنك الأهلي احمد حزوم ومستشار المحافظ للشؤون الأمنية العميد صالح يسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق