حصاد العمليات الإنسانية للهلال الاحمر #الاماراتي في المحافظات المحررة خلال الاسبوع الماضي

(نخبة حضرموت) خاص



في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.


 


وخلال الـاسبوع الماضي قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين :


 



– الهلال الاحمر الاماراتي ينظم العرس الجماعي الرابع في الساحل الغربي اليمني



نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الخميس 3 اكتوبر العرس الجماعي الرابع في الساحل الغربي اليمني بدعم من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .



وحققت الهيئة بهذا العرس الجماعي الذي احتضنته مدينة الخوخة بحضور محافظ محافظة الحديدة وعدد من قيادات السلطة المحلية وعدد من المشائخ والأعيان ، الحلم لعدد 200 شاب وفتاة في أن يكملوا نصف دينهم وان تكون لهم حياة أسرية سعيدة ومستقرة بعد أن كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية قد أحرمتهم حتى من مجرد الحلم بذلك .


 


– الهلال الاحمر الاماراتي يسارع في اغاثة عشرات الاسر جرف الامطار منازلها بالجديدة



سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الأحد 6 اكتوبر بتقديم مساعدات إيوائية وغذائية طارئة للمتظررين من سيول الأمطار جنوب الحديدة غربي اليمن .



وتلقت هيئة الهلال نداء استغاثة من الجهات المختصة ومواطنين عن تهدم عشرات المنازل المبنية من الطوب والقش بفعل الأمطار الغزيرة في قرى الجريبة ووادي الأعقوم والقضبة غرب مديرية الدريهمي



وشملت المساعدات خيام وسلال غذائية لخمسين أسرة وجدت نفسها في العراء فيما شملت السلال الغذائية عشرات الأسر الأخرى في المناطق المشار إليها والواقعة في البوابة الجنوبية لمدينة الحديدة.


 


– الهلال الاحمر الامراتي يقدم الدفعة الثانية من المساعدات لحالات نزوح جديدة غرب تعز



قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية اليوم السبت 5 أكتوبر دفعة جديدة من المساعدات الغذائية والإيوائية تعد الثانية من نوعها لحالات نزوح جديدة في الساحل الغربي اليمني خلال 72 ساعة .



وشملت المساعدات خياماً وسلالاً غذائية مكتملة لعشرات الأسر تم رصدها في منطقتي القفلة العليا والقفلة السفلى بمديرية موزع غرب محافظة تعز .



وعبر المستفيدون عن سعادتهم لوصول المساعدات إليهم بهذه السرعة رغم بُعُد مناطقهم عن مركز المديرية شاكرين لهيئة الهلال متابعتها الدائمة وحرصها على الوصول إلى كل أسرة نازحة على امتداد الساحل الغربي والسهل التهامي .


 


– ميناء المكلا يستقبل باخرة اماراتية ثانية تحمل مشتقات نفطية لدعم محطات كهراباء ساحل حضرموت



رست على رصيف ميناء المكلا، اليوم السبت الباخرة النفطية (Galbo )، والتي تحمل (٧) آلاف طن متري من مادة الديزل، مقدمة من دولة ‎الامارات العربية المتحدة، دفعة ثانية دعما لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت.



وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية المهندس محمد العمودي – خلال استقبال السفينة – بالدعم الإماراتي المتواصل لدعم كهرباء ساحل حضرموت، للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة ما يمس حياتهم اليومية مثل الكهرباء التي تعاني تدهورا وانقطاعات مستمرة، بسبب نقص في المشتقات النفطية لافتاً الى ان هذه السفينة الإنقاذيه الثانيةفيما ستصل خلال اليومين القادمين باخرة أخرى تحمل كميات من وقود المازوت مقدم من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة.



– افتتاح مدرسة في تعز بتمويل اماراتي



افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الأحد 6 اكتوبر مدرسة قتيبة بن مسلم في مديرية الوازعية محافظة تعز، بحضور السلطة المحلية .



يأتي ذلك ضمن حملة العودة إلى المدرسة والتي تشمل افتتاح المدارس المؤهلة من قبل هيئة الهلال في الساحل الغربي .



وثمن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الوازعية محمد علي مجمل الدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة في تطبيع الحياة في المديرية، مؤكدا أن إعادة ترميم وتأهيل وتأثيث مدرسة قتيبة بن مسلم ، على سبيل المثال ، مكّن نحو 1000 طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية .



ولفت إلى أن قطاع التعليم في مديرة الوازعية حظي بنصيب وافر من دعم الإمارات السخي والمتواصل عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


 



– محافظ الحديدة يفتتح ممدرسة بتمويل اماراتي



افتتح محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن علي طاهر اليوم الثلاثاء، مدرسة للتعليم الأساسي في مديرية الدريهمي أعادت دولة الإمارات بناءها وتأهيلها بعد أن كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيا الحوثية قد دمرتها كليا وحرمت طلاب المنطقة من التعليم فيها لمدة سنتين.



وأكد طاهر خلال الافتتاح الذي حضره ممثلون عن الهلال الأحمر الإماراتي وقيادات من السلطة المحلية أن إعادة بناء مدرسة الفجر الجديد في منطقة الطائف تعكس صورة جلية لحجم الدعم السخي والدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، لتطبيع الحياة في المديريات والمناطق المحررة، وعلى وجه الخصوص القطاعات ذات الصلة بحياة الناس.


 


– بدعم اماراتي انطلاق حملة الرش الرذاذاي في محافظة لحج 

ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات المحررة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي نفّذ مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج حملة الرش الرذاذي لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك،



واستهدفت الحملة مديريتي الحوطة وتبن واستمرت لمدة 6 أيام متتالية.



وتأتي حملة الرش الرذاذي عقب حملة النظافة التي قام بها صندوق النظافة بمحافظة لحج بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وشملت رفع أكوام القمامة من الشوارع، وعقب الأمطار التي شهدتها المحافظة.



وأشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب الصحة بمحافظة لحج الأستاذ عادل السيد


 


– الهلال الاحمر يغيث سكان وادي ذر بلحج



استمراراً للدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات للمناطق النائية أغاث الهلال الأحمر الإماراتي سكان منطقة وادي ذر بمديرية طور الباحة محافظة لحج بالسلل الغذائية استفاد منها كل سكان المنطقة البالغ عددهم 400 أسرة.



ويأتي هذا الدعم ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات المحررة بإشراف الهلال الأحمر الإماراتي وتستهدف المناطق المتضررة من الأمطار. وأوضح أهالي منطقة وادي ذر أن الهلال الأحمر الإماراتي كأول منظمة إنسانية تقدم لهم هذه المساعدات الغذائية رغم أن المنطقة نائية ومترامية الأطراف ويعاني السكان فيها من ظروف صعبة بسبب وقوعهم بالقرب من الشريط الحدودي مع محافظة تعز الذي يشهد معارك مشتعلة بين الحين والآخر،


 


– الهلال الاحمر الاماراتي يدشن حملة الرش الضبابي بعدن

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ولليوم الثالث على التوالي حملة رش ضبابي في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان بعدن.



ودشنت هذه الحملة ‏وسط ارتياح شعبي كبير في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي وإشراف مكتب الصحة وتنفيذ فرصة للخدمات.



وقد تم تدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض الملاريا والكوليرا ، فيما تستمر الحملة في مواصلة عملها ولليوم الثالث على التوالي.



حيث تقوم فرق الرش الضبابي التابعة لفرصة للخدمات بالرش في أوقات الصباح الباكر باستهداف جميع بؤر البعوض بالمياه الراكدة ومياه الصرف الصحية وكذا أماكن تواجد القمامة وبالإضافة إلى جميع أحياء وشوارع المديريتين المستهدفة.


 



– الهلال الاحمر الاماراتي يطلق حملة الرش الضبابي في محافظة ابين



ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات المحررة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي نفّذ مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك،

واستهدفت الحملة مديريتي زنجبار وخنفر واستمرت لمدة 5 أيام متتالية.



وتأتي حملة الرش الضبابي عقب حملة النظافة التي قام بها صندوق النظافة بمحافظة أبين بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وشملت رفع أكوام القمامة من الشوارع والحارات.

وأشاد مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين الدكتور جمال أمذيب بالجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي المتمثلة بحملة النظافة وحملة الرش الضبابي،



وأضاف أمذيب أن حملة الرش الضبابي تهدف لمكافحة البعوض الناقل للحميات “حمى الضنك والملاريا” وتقوم فرق الرش باستهداف أماكن تجمع النفايات والمستنقعات المائية.


 



– بدعم اماراتي الهلال الاحمر الاماراتي يواصل دعمه لمراكز غسيل الكلى بشبوة



واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها السخي لمراكز غسيل الكلى بمحافظة شبوة، وفي هذا الأطار قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم مساعدات إغاثية تحوي مكونات الغذاء الرئيسية للمرضى والعاملين في مراكز الغسيل الكلوي بمحافظة شبوة.



وقام فريق التوزيع التابع للهيئة بتوزيع ( 240 ) سلة غذائية بمعدل ( 20 طن ) مستهدفة ( 1488 ) فرداً من المرضى والعاملين بمراكز غسيل الكلى في كلً من (عتق، عزان، بيحان).


 


– ضمن حملة الاستجابة العاجلة الهلال الاحمر الاماراتي يغيث عمال النظافة بلحج



ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات المحررة وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية لعمال النظافة في مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج والبالغ عددهم 174 عامل. وخلال التوزيع أشاد مدير صندوق النظافة بمحافظة لحج العقيد “محمد الرجاعي” باللفتة الإنسانية التي قام بها الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم السلة الغذائية لعمال النظافة هذه الفئة المستحقة للدعم، مشيراً إلى جهود الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية في مختلف المجالات والتي كان آخرها تنفيذ حملة النظافة الواسعة لرفع أكوام القمامة من شوارع المحافظة.



من جانبهم ذكر عمال النظافة بمحافظة لحج أن الهلال الأحمر الإماراتي أول منظمة إنسانية تقدم لهم هذه المساعدات، معبرين عن شكرهم لدولة الإمارات على كل ما تقدمه لمحافظة لحج. حضر توزيع المساعدات الغذائية مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة الدكتور “هشام السقاف” يذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي أطلق حملة استجابة عاجلة في محافظة لحج شملت حملة النظافة وتوزيع السلة الغذائية للنازحين والفقراء وأسر الشهداء، وحملة العودة إلى المدرسة، وحملة شفط مياه الامطار، وحملة الرش الضبابي.


 



– بدعم من دولة الامارات الهلال الاحمر الاماراتي يوزع 1000 سلة غذائية على اهالي غيل بن يمين بحضرموت



بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وزع الهلال الأحمر الإماراتي يوم امس، 1000 سلة غذائية، تزن 80 طناً و800 كيلوغراماً، في مديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت، استفاد منها 5000 فرداً من الأسر معدومة الدخل والأسر الأشد احتياج.



و ياتي توزيع هذا المساعدات الإغاثية في إطار جهود دولة الامارات العربية المتحدة على مختلف الأصعدة التنموية والخدمية لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية، وذلك تزامنا مع ” عام التسامح ٢٠١٩”.



وعبر أهالي المديرية عن شكرهم وبالغ تقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها الموجود على الأرض الذي يبذل جهوداً كبيرة في تقديم العون والمساعدة إلى الفئات المحتاجة في مختلف مناطق محافظة حضرموت..مثمنين لدولة الإمارات قيادة وشعباً هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة وانعدام فرص العمل ومصادر الدخل لدى عدد كبير من أرباب الأسر.


 


– الهلال الاحمر الاماراتي يقدم كراسي مدرسية لمدرسة القدس بعدن



استمراراً لدعم العملية التعليمية الذي تقوم به دولة الإمارات في اليمن وضمن إعادة تأهيل البنية التحتية للمدارس وتأثيثها قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كراسي مدرسية لثانوية القدس في منطقة الشعب بمديرية البريقة بمحافظة عدن.



وجاءت الاستجابة العاجلة من قيادة الهلال الأحمر الإماراتي بعد أيام من مناشدات وصور عرضها ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت طلاب في الثانوية العامة يفترشون الأرض في إحدى القاعات الدراسية بسبب عدم توفر الكراسي في مدرسة القدس الأساسية والثانوية.



وأشاد مدير ثانوية القدس فهمي عمر بسرعة الاستجابة التي قامت بها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي من خلال توفير كراسي وطاولات للمدرسة بعد إن ظل الطلاب يجلسون على الأرض في فصول الدراسة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق