قادمة من الإمارات .. أكبر سفينة خشبية بالعالم تصل الى ميناء المهرة

المهرة (نخبة حضرموت) متابعات

وصلت الى ميناء نشطون بمحافظة المهرة أكبر سفينة خشبية على مستوى العالم والتي يطلق عليها أسم “عبيد” قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة في أولى رحلاتها البحرية التجارية منذ أنشائها من دبي .

وقال مالك وربان السفينة الشيخ ماجد عبيد الفلاسي ” أن باخرة الشحن الإماراتية “عبيد” حطّمت الرقم القياسي العالمي كأكبر سفينة خشبية عربية في العالم، وفقاً لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية”.

وأوضح الفلاسي استغرقت شركة ماجد عبيد بن الفلاسي ثلاث سنوات لصنع السفينة والتي أطلق عليها أسم والده عبيد جمعة بن ماجد الفلاسي، البحّار وصانع البواخر الإماراتي وذلك بهدف الحفاظ على هذه الصناعة التراثية الأصيلة.

وعبّر مسؤولون في ميناء نشطون بمحافظة المهرة عن سعادتهم عن وصول هذه السفينة العملاقة في أول رحلة تجارية لها الى محافظة المهرة ، ومدى التأثير الإيجابي الكبير الذي سوف تلعبه مثل هذه السفن على ميناء نشطون البحري في أنعاش حركة التجارية والاقتصادية للبلاد ، آملين الى إرساء المزيد من السفن التجارية العالمية في ميناء نشطون للأسهام في تمكين التجارة وضمان استمرارية حركة الملاحة البحرية.

حيث ان أبعاد السفينة العملاقة “عبيد” تبلغ 91.47 متراً طولاً، و20.41 متراً عرضاً، بينما يبلغ ارتفاعها 11.22 متراً، ووزنها نحو 2500 طن، وتمت صناعتها باستخدام مواد محلية ومستوردة بمواصفات عالمية وبجودة عالية وهي قادرة على شحن حمولة تصل إلى 6000 طن ، وتتميز بقدرتها على مواجهة التقلبات البحرية العاتية، والمواقع التي يصعب على أي سفينة خوضها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق