تقرير خاص : تسيير الامارات لرحلات انسانية من مطار الريان الى سقطرى يؤكد عرقلة الشرعية لإفتتاح المطار على الرغم من جاهزيته

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص


سير الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة رحلات إنسانية من مطار الريان الدولي الى محافظة أرخبيل سقطرى لعدد من العالقين من أبناء سقطرى

وقال الصحفي أحمد باجمال رئيس تحرير موقع نخبة حضرموت في منشور له عبر الفيس بوك : احمد باجمال : ‏امارات الخير تدشن ثلاث رحلات من مطار الريان الدولي للعالقين من جزيرة سقطرى مجاناً بعد أن فرضت حكومة الشرعية مبالغ طائلة للمسافرين حيث اصبح المطار جاهزاً وبانتظار متابعة الحكومة للعراقيل في التصريحات للطيران

وقال مراقبون لموقع نخبة حضرموت أن وزارة النقل ممثلة بوزيرها صالح الجبواني تتعمد عرقلة إفتتاح مطار الريان الدولي والذي أصبح جاهزاً للعمل بعد إعادة ترميمة بدعم الاشقاء في الامارات العربية المتحدة

وأشار الصحفي محمد عبدالعليم في تغريدة له ان الرحلات الجوية التي نقلت عالقين من ابناء سقطرى من المكلا عبر مطار الريان تؤكد بأن المطار جاهزا لاستئناف رحلاته ويثبت ان الشرعية  في عرقلتها وعدم جديتها في افتتاح المطار.

وندد ناشطون إعلاميون بإستمرار عرقلة الشرعية لإفتتاح المطار بعد تدشيين الامارات ثلاث رحلات إنسانية من مطار الريان الى سقطرى

الصحفي امجد صبيح أشار في منشور له عبر الفيس الى أنه تم تسيير ثلاث رحلات جوية من مطار الريان الدولي في المكلا إلى سقطرى لنقل العالقين من أبناء الجزيرة.
وقال صبيح : طبعا الإمارات تكفلت بكل الرحلات التي نقلت العالقين بعد تنصل الشرعية ورفع قيمة التذاكر من اليمنية.

وأشار الى ان المطار أصبح جاهز للعمل الشرعية ووزارة النقل تعرقل توفر التصاريح ولا تريد مطار الريان أن يشتغل واستغل ذلك لأغراض سياسية دنيئة من الشرعية وأطراف تابعة لها

وفي وقت سابق أوضح الاعلامي ياسر اليافعي عن شهادته فيما يخص مطار الريان :

مطلع شهر ابريل 2019 قمنا بزيارة انا وعدد من الزملاء اثناء تصوير برنامج دروب مشرقة الى مطار الريان الدولي بعد التنسيق مع العميد منير التميمي مدير امن حضرموت .
اول ما وصلنا المطار وجدنا بوابة جديدة مستحدثة تتم فيها اعمال واسعة جداً ويوجد العشرات من العمال يشتغلون في المكان، كان الوقت بعد صلاة العصر.
دخلنا مبنى جديد استقبلنا مسؤولين في المطار بالاضافة الى مسؤولين من التحالف العربي، وشرحوا لنا عن الصالات الجديدة التي تم بنائها، وكيف صارت جاهزة للافتتاح يوم 24 ابريل ذكرى تحرير مدينة المكلا.
قلت لهم لكن تاريخ 24 بات قريب جداً قالوا كل شي بات جاهز وامامكم العمال في مبنى البوابة والاستقبال الصالة الأولى للتفتيش وان شاء الله ينتهون من الاعمال في الاسبوع القادم .
داخل الصالات المغادرة والواصلين وجدنا كل شي مجهز ومرتب بما فيها الاجهزة التي قال مدير المطار انها احدث اجهزة تم طلبها من امريكا وتم احضارها من قبل الاخوة في #الامارات .
وجدنا خارج المطار لوحة اسمنتية جاهزة للافتتاح المطار بالموعد المناسب .
للأمانة كان الكل من مسؤولين في المطار والاخوة في التحالف الذي قابلناهم يعملون كخلية نحل لإفتتاح المطار في موعده وكان كل شي جاهزم باستثناء البوابة التي يتم بنائها وتكون النقطة الاولى لتفتيش الامتعة بحسب مسؤولي التحالف .

المهم شاهدنا مسؤولين في التحالف ومسؤولين مطار الريان يضعون اللمسات الأخيرة للأفتتاح وعلى اساس 24 ابريل يتم الافتتاح بحضور الرئيس هادي .
ليس من مصلحة الاخوة في التحالف ولا السلطة المحلية في المكلا تعطيل افتتاح المطار، وهم من قام ببناء الصالات الجديدة وتجهيزها بأحدث الاجهزة والمعدات .

هناك سر في الموضوع وعلى السلطة المحلية في حضرموت ان توضح الحقيقة للجمهور .

الجدير بالذكر ان الشرعية وعبر وزارة النقل تحاول جاهدة منع افتتاح مطار الريان على الرغم من إستكمال كافة الترتيبات الخاصة بإفتتاحه

حيث أفادت مصادر لنخبة حضرموت عن تدشين اول ثلاث رحلات من مطار الريان الدولي الى جزيرة سقطرى للعالقين من ابناء محافظة ارخبيل سقطرى في حضرموت .

وقالت المصادر ان اليمنية فرضت مبالغ طائلة على سعر تذاكر الطيران المتوجهة إلى سقطرى وتنصل الحكومة من مساعدة أبناء الجزيرة العالقين بعدن وحضرموت .
بدورهم شكر أبناء سقطرى الموقف الإنساني الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة بتكفلها بكافة مصاريف النقل من مطار الريان الدولي إلى محافظة سقطرى .
حيث بات  المطار  جاهز أمام المواطنين إلا أن عراقيل في التصريحات الممنوحه للطيران الدولي لم تخلصها الحكومة ووزارة النقل حيث جهز المطار بدعم الإمارات العربية المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق