مقال ل شائع بن وبر في ذكرى اليوم العالمي للصحة النفسية !

أ. شائع بن وبر
السبت 10 أكتوبر 2020 م

يصادف 10 أكتوبر يوم الصحة النفسية العالمي حيث يحتفل فيه كل عام للتوعية بقضايا الصحة النفسية و إجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية و توظيف الإستثمارات في الخدمات و وسائل الوقاية .

حيث أكدت منظمة الصحة العالمية على أنّ الإستثمار في برامج الصحة النفسية أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى جراء جائحة كورونا و تأثيرها النفسي على المجتمع برمته في شتى المجالات .

بعيداً عن منظمة الصحة العالمية و الإحتفال بهذا اليوم و قريباً من حالنا حيث الحال النفسي المزري الذي يراود كل فرد جراء حرب طاحنة قضت على كل الآمال و الطموحات .

حالات نفسية تتفاقم من غلاء فاحش يعمي العيون و يشيب الرأس و يفقد الذاكرة و من أوبئة و أمراض تنتشر بين الحين و الآخر و من سوء خدمات تعصف بالمواطن البسيط و من عملة تتدهور يومياً بينما قادتنا و أحزابنا مشغولون بالسلطة .

حالات نفسية متزايدة حيث الأزمات المتتالية و المتفرعة و الغياب الأمني و المكايدات و التناحرات الحزبية الضيقة .

في الأخير نحن لا نريد احتفالاً و لا استثمار بقدر ما نريد وقف لهذه الحرب و حل شامل لا ترقيعي يرضي كل الأطراف دون تقزيم للقضايا و النظر في معاناة هذا الشعب و التنازل لأجله و توفير كل الخدمات الضرورية و الإستقرار الأمني و البعد عن المكايدات الحزبية و المصالح الشخصية الضيقة و سيتطور حينها برنامج الصحة النفسية تلقائياً و ستختفي كل الحالات النفسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق