الزعتر يتسائل هل ستتوقف الأمم المتحدة عن مهادنة مليشيا الحوثي بعد القرار الامريكي؟

(نخبة حضرموت) خاص

وصف المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر تصنيف الحوثيين كمنظمة ارهابية بانه خطوة تضع الامور في سياقها الصحيح بعد ان ادرك المجتمع الدولي خطر هذه المليشيا الارهابية على امن واستقرار المنطقة في ظل التراخي الاممي بالتعامل معهم.

واكد الزعتر ان عدم تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية اعطى الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن الفرصة إلى المساواة بين الشرعية و الإنقلابيين ، وبالتالي الخطوة الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يضع الأمور في سياقها الطبيعي.

واشار الى ان تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية،هو إنتصار للتحالف العربي بقيادة السعودية، وتتويجاً لجهود الرياض الدبلوماسية التي قادت المجتمع الدولي لإدراك خطر الجماعة الحوثيين على أمن و إستقرار المنطقة.

وقال ان الخطوة الأمريكية بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سيجبر الأمم المتحدة بمبعوثها الاممي مارتن غريفيث على التعامل مع ملف اليمن وفق العودة إلى الثوابت الداعمة للشرعية الدولية،ووقف مهادنة الحوثيين.

وتسائل الزعتر: بإدراج عبدالملك الحوثي على قائمة الإرهابيين،هل سيتم التعامل معه ويصبح هدفاً عسكرياً ومطاردته مثل الإرهابي ابو بكر البغدادي و إسامه بن لادن ؟؟.

وأضاف : الخطوة التي إتخذتها إدارة ترامب بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية،يقيد إدارة جو بايدن في التعامل مع إيران ، وهي خطوة لا تختلف في تأثيرها عن مقتل الإرهابي قاسم سليماني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق