​لقاءٌ عبر النت لمحافظ حضرموت بمسؤولي برنامج الغذاء العالمي يناقش سبل الدفع بمشاريع البرنامج ومكتبه الجديد بالمكلا

المكلا (نخبة حضرموت) المكتب الاعلامي للمحافظ


شارك محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، في لقاءٍ عبر الانترنت مع مسؤولي برنامج الغذاء العالمي في بلادنا، كرّس لمناقشة مشاريع البرنامج ومكتبه الجديد بالمكلا. 


وجرى في اللقاء استعراض البرامج والمشاريع المخطط تنفيذها في حضرموت بصورة عامة من قبل برنامج الغذاء العالمي وسبل تنسيق وتيسير عمل البرنامج ومواجهة الكوارث الطبيعية. 


وفي الاجتماع، تقدّم مدير برنامج الغذاء العالمي بمكتب عدن السيد محمد علي، ومساعد مدير البرنامج عبدالرحمن باسلامة، وضابط البرنامج “ربراج بام”، ومديرة مكتب المكلا “ماريا دي ساجو”

بالشكر للمحافظ البحسني نظير تسهيلاته في انجاح فتح مكاتب الأمم المتحدة بالمحافظة. 


وأشاروا الى اهتمام برنامج الغذاء العالمي بمحافظة حضرموت، من خلال افتتاح مكتب في المكلا وتعيين مدير له، وتمت الإشارة الى تركيز البرنامج على مراكز التعايش والبرامج الزراعية مثل تأهيل قنوات الري وتنفيذ أنشطة زراعية تدعم برنامج سبل العيش.


مؤكدين أن برنامج الغذاء العالمي يطمح الى تحقيق  شراكات جيدة مع السلطات المحلية لتحديد البرامج التي تعود بالنفع على المجتمعات والمناطق المستهدفة، مشيدين بتعاون السلطة المحلية في حضرموت، والمجتمع النموذجي التي يساعد على تنفيذ البرامج الإنسانية في مختلف مناطقه.


المحافظ البحسني أعرب عن شكره لبرنامج الغذاء العالمي لاهتمامه بحضرموت وافتتاح مكتب له بالمكلا وتعيين مدير للمكتب، مؤكداً ان قيادة السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعاب والسعي لإنجاح نشاطات البرنامج وبرامجه الإنسانية في المحافظة.


وتطرق المحافظ الى اتساع رقعة حضرموت وحالة الاستقرار الذي تنعم به وسير عمل المؤسسات والسلطة القضائية ومنظمات المجتمع المدني ومستوى وعي المواطنين، وهي جوانب مساعدة لإنجاح تدخلات البرنامج في المحافظة.


وأشار المحافظ الى أضرار السيول الأخيرة على مديريات المحافظة وخصوصاً المديريات الغربية وتضرّر القطاع الزراعي بشكل خاص، والأضرار الناتجة عن جائحة “كورونا” والتي بسببها فقد العديد من عمال القطاع الخاص أعمالهم ومصدر رزقهم، مؤكداً ضرورة التدخل العاجل لبرنامج الغذاء العالمي في جوانب الغذاء ودعم القطاع الزراعي، وتطوير الثروة الحيوانية.


ويعمل برنامج الغذاء العالمي في محافظة حضرموت منذ عدة سنوات، وافتتح البرنامج مكتب 

له في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، وينفذ حالياً مجموعة من الأنشطة والبرامج 

في المحافظة تهدف جميعها الى تحسين حالة الأمن الغذائي من خلال تقديم المساعدات 

الغذائية العينية للأسر الأشد فقراً في المحافظة، وبرنامج النقد مقابل العمل، وتنفيذ الأنشطة الزراعية وحماية الأصول المجتمعية في أربع مديريات بالمحافظة هي الديس الشرقية، ارياف المكلا، تريم،

والقطن. 


شارك في هذا اللقاء عبر الانترنت، وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق،  ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المنطقة الشرقية مدير عام أمن ساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري، ومدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر سالم الأشولي، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالساحل د.عبدالله كعيتي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق