وزير النقل يصدر آلية لتنظيم عمل مكتب الوزارة في الرياض

عدن (نخبة حضرموت) إعلام الوزارة :

في إطار توجهات وزارة النقل نحو تعزيز العمل المؤسسي واستكمال البنى التنظيمية وتجسيدا لمبادىء الشفافية بهدف الرفع من كفاءة الأداء وتحسين خدمات الوزارة والوحدات التابعة لها .. أصدر معالي وزير النقل الدكتور “عبدالسلام صالح حُميد” ، اليوم ، توجيهاته إلى مدير عام مكتب الوزارة في الرياض بشأن الإلتزام بتنفيذ آليه عمل محددة وبما يكفل بتنظيم نشاط مكتب الوزارة .

وتضمنت توجيهات الوزارة الصادرة لمكتبها في الرياض أن يمثل مكتب وزارة النقل في الرياض جهة للتنسيق والتسهيل والمتابعة مع خلية الإجلاء وكافة الجهات الأخرى ذات العلاقة فقط، مع الإلتزام بتقديم جميع طلبات الحصول على تراخيص الاستيراد من التجار المستوردين والشركات والوكلاء الملاحيين وكافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية لدخول كافة البضائع والمشتقات النفطية الى مكتب الوزير بديوان عام الوزارة في عدن ، وإغلاق الايميل المتعامل به حاليا لمكتب الوزارة في الرياض وتحويل كافة مراسلات طلبات التصاريح على الايميل الرسمي للوزارة الموضح أدناه :

( [email protected] )

كما الزم التوجيه مكتب الوزير في عدن باستلام طلبات الحصول على التصاريح ورقيا او عبر الايميل ( [email protected] ) وإرسالها بعد استيفائها للمتطلبات الى مكتب الوزارة في الرياض لمتابعة استكمال الأجراءات اللازمة مع خلية الاجلاء واي جهات ذات علاقة وعند صدور التصاريح من قبل الخلية ترسل مباشرة لمكتب الوزير بديوان عام الوزارة .. بالاضافة لاستمرار العمل بالآلية السابقة فيما يخص تصاريح رحلات شركات الطيران للرحلات التجارية الاعتيادية تفاديا لأي تأخير .. بينما على مكتب الوزير بديوان عام الوزارة ومكتب الوزارة في الرياض إبلاغ مكتب الخارجية وخلية الإجلاء وكافة الجهات ذات العلاقة بتوجيهات الوزارة والالتزام بها من تاريخ هذا التوجيه، ولن يتم التعامل مع أي طلبات للحصول على تصاريح بخلاف هذه الآلية .

يذكر بأن توجيهات الوزير الصادرة لمكتب الوزارة في الرياض كانت قد استثنت من الآلية كافة الطلبات قيد المعالجة لدى خلية الإجلاء والتي تم تقديمها قبل إعتماد هذه الآلية.. ويأتي العمل بها نظراً لتواجد وإستقرار أعضاء ورئيس الحكومة ومسؤليها وممارستها لمهامها من العاصمة عدن مؤخرا وذلك تنفيذاً لما جاء في اتفاق الرياض بهذا الشأن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق