النقيب : القوات الجنوبية تصد هجوم لمليشيات الاخوان بأبين

أبين (نخبة حضرموت) خاص

تصدت القوات الجنوبية مساء أمس الاحد لهجوم نفذته مليشيات مسلحة تابعة للشرعية و موالية لجماعة الاخوان، في منطقة خبر المراقشة بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وقال متحدث محور أبين النقيب محمد النقيب : “‏تصدت قوات الحزام الأمني ورجال القبائل قبل ساعة من الان لهجوم شنته مليشيات الاخوان بمنطقة خبر المراقشة”.

وأضاف “كما تمكنت قوات الحزام الأمني مسنودة برجال القبائل والمقاومة الجنوبية من تنفيذ عدد من الكمائن والاغارات محققة إصابات دقيقة في تعزيزات العدو وتحركاته العدائية”.

وكان المجلس الأنتقالي الجنوبي قد عبر عن إدانته الشديدة لهذه الخروقات التي قال بأن ميليشيا الاخوان تنفذها في أبين، لإتفاق الرياض الذي وقعت عليه الحكومة الشرعية والانتقالي في السعودية، وتوافقوا على الياته ومبادراته التكميلية.

وتأتي الخروقات العسكرية في أبين، متزامنة مع أوضاع متردية ومعاناة متفاقمة في العاصمة عدن التي انعدام الخدمات ومنها الكهرباء، واوضاع صحية واقتصادية منهارة مع اقتراب شهر رمضان .

كما تأتي تلك المحاولات الاخوانية لتقدم الى العاصمة عدن في ظل تقدم حوثي في محافظة مأرب وسيطرته على مناطق واسعة خلال الاسابيع المنصرمة، في ظل عجز القوات الشرعية من تحريك قواتها وعناصرها من مواقعها ومعسكراتها التي ظلت لسنوات تكدسهم في حضرموت وشبوة وأبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق