رجل شرطة يدير مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة غداً في دوري أبطال أوروبا

رياضه (نخبة حضرموت) العين الإخبارية

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم إدارة مباراة بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا إلى رجل شرطة.

ويتعلق الأمر بالحكم الهولندي دانيلي ماكيلي، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، ويعمل كضابط شرطة إلى جانب عمله كحكم لمباريات كرة القدم.

ويُعرف عن الحكم الهولندي اتخاذ بعض القرارات التي أثارت جدلاً كبيراً في مشواره التحكيمي، والذي بدأ عام 2009 في الدوري الهولندي، قبل أن يتدرج ضمن حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 2011.

كما ألغى ماكيلي هدفاً صحيحاً لكريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، في مرمى صربيا، في تصفيات كأس العالم 2022، كاد أن يتسبب في خروج برازيل أوروبا من التصفيات، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 2-2، في 27 مارس/آذار 2021.

وصرخ كريستيانو رونالدو في وجه الحكم الهولندي الذي ظل صامتاً، قبل أن يخرج في وسائل الإعلام لاحقاً ليعتذر عن قراره المخيب للآمال.

وقال الحكم الهولندي عن الواقعة: “طلبت العفو من فرناندو سانتوس ومنتخب البرتغال عما حدث، بالطبع لا نحب أن نتصدر عناوين الصحف، نريد اتخاذ القرارات الصحيحة، وما حدث لا يرضينا”.

كما شهد الموسم الماضي إدارته للقاء مهم بين فياريال الإسباني وليفربول الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي انتهى للريدز 3-2، ليتأهل الفريق للنهائي بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق