الميسري يوجه بتوقيف صرف رواتب منتسبي الداخلية ( وثيقة )

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص


افادت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية ان الوزير احمد الميسري وزير الداخلية وجه بتوقيف رواتب منتسبي وزارة الداخلية بعد كان قد تقرر صرف مرتباتهم للشهرين الماضيين.. 
واكدت المصادر ان الميسري رفض صرف مرتبات الداخلية عبر الآلية التي اقرت من قبل البنك المركزي ووزارة المالية ووكلاء وزارة الداخلية بحيث يتم صرف المرتبات لمنتسبي الداخلية للشهرين الماضيين عبر الصراف الكريمي والذي بموجبه يقوم مصرف الكريمي بإجراء عملية الصرف  بحسب كشوفات الموظفين ويتم اعادة الفائض او الرديات المتبقية من الرواتب الى البنك المركزي.. 
وعللت المصادر ان الوزير الميسري رفض قبول هذه الآلية وطالب بصرف الرواتب شريطة عودة الفائض او الرديات من المرتبات الى حسابه الشخصي كما جرت العادة او كما كان معمول به في السابق.. 

واوضحت المصادر ان المبالغ الراجعة او الرديات من المرتبات المرصودة لمنتسبي الداخلية تقدر بمائات الملاميين وان الميسري خلال الفترة السابقة كان يستأثر بتلك المبالغ لصالحه ويستخدمها للاغراض السياسية الخاصة به في اجراء مخالف للقانون وفي سلوك يفسر كيفية اهدار المال العام ويوضح عملية الفساد التي كان يسلكها الميسري خلال الفترة السابقة.. 

واشارت المصادر ان الاتفاق الذي تم بين البنك المركزي والمالية ووكلاء الداخلية والذي قضى بصرف المرتبات واعادة الوفر المتبقي منها للبنك المركزي قد قبول بالرفض من قبل الميسري ودفعه لإصدار توجيهات للبنك المركزي ووزارة المالية بإيقاف التعامل مع الوكيلان اللواء عبدالله يحيى جابر والوكيل المساعد العميد عبدالناصر صبيرة وعدم قبول اي اتفاقات او مراسلات من قبلهم.. 

وفسر مراقبوان قرار الميسري بالتوجيه بعدم التعامل مع وكلاء الداخلية بانه قرار يكشف طبيعة الرجل وسلوكه الغير مسئول في العمل الاداري ويوضح حالة العبث والعقلية التي كانت تدار فيها مؤسسات ووزارات الدولة في الفترة الماضية ويظهر عدم الاستشعار بالوضع الانساني والمعاناة التي يخلفها تاخير مرتبات الموظفين ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق