محافظة سقطرى تحيي الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي بحفل خطابي وفني بهيج

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

شهدت محافظة سقطرى اليوم إحتفالية بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخ وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمتها القيادة المحلية للمجلس في المحافظة.

وفي الحفل أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، أهمية هذا المناسبة العظيمة التي ساهمت في تحقيق وحدة صف الجنوبيين تحت رأية المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي حفظه الله.

وأشار الثقلي إلى الجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي خلال السنوات الماضية من تأسيسه والتي تترجمة الى وحدة الصف الجنوبي و تفعيل الكثير من المؤسسات الجنوبية والهياكل التنظيمية التي تعتبر لبنة أساسية لاستعادة الدولة الجنوبية.

وفي كلمة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة سقطرى الأستاذ سعيد عمر قبلان رحب في البداية حضور محافظ المحافظة والقيادة السياسية والعسكرية والحضور جميع معبرا عن فخره واعتزازه بصمود ونضال أبناء سقطرى والتفافهم حول قضيتهم وتفانيهم في الدفاع عن حقهم الشرعي في سبيل تحقيق أهداف المجلس المنشود المتمثل في استعادة وبناء دولة الجنوب الفدرالية الحره المستقلة.

واضاف بن قبلان أن الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخ في الرابع من مايو هي لحظة التاريخية التي شكلت تحول محوريا في مسار نضالات شعب الجنوب نحو بلوغه هدفه

وشهد الحفل عدد من الفقرات الفنية من الرقصات الشعبية والشعر والسلام الوطني الجنوبي وسط اجواء بهجة الحضور المميز.

حضر الحفل وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي وعدد قيادة المجلس الانتقالي و اعضاء مجلس العموم والقيادات السياسية والعسكرية ومدراء العموم والمشائخ والأعيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق