انتقالي حضرموت ينفذ وقفة احتجاجية تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية والخدمية

المكلا (نخبة حضرموت) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

   نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، وقيادتها المحلية بمديرية المكلا ، وقفة احتجاجية ، أمام بوابة ديوان المحافظة بالمكلا ، صباح اليوم الاثنين ، للتنديد بالانهيار الاقتصادي والمعييشي والخدماتي ..
ورفعت في الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها المئات من مواطني المكلا وقيادات المجلس الانتقالي ، الشعارات المنددة بفساد شرعية الفنادق ، والمطالبة دول التحالف بوقف التعامل معها وطردها من فنادق الرياض ..
وأكد البيان الختامي للوقفة ، الذي تلاه الأستاذ علي صالح الهميمي ، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، أن قيادة المجلس الانتقالي جزء من هذه الجماهير ، التي تتجرع المعاناة ولن تكون إلا إلى جانب هذه الجماهير التي فوضتها  ..
محملا شرعية الفنادق مسؤولية هذا البؤس والشقاء .. داعيا الأشقاء في التحالف العربي إلى التخلي عنها ، وعدم خذلان شعب الجنوب الذي انتظر منهم العون والتعاطف مع قضيته العادلة ..
وأشار البيان إلى أن الوضع الكارثي الذي أوصلت الشرعية الناس إليه ، بات يهدد بالانفجار ، وهو مانلمس بوادره هذه الأيام في مدينة المكلا في تظاهرات غاضبة ، لاتفرق بين الصح والخطأ ، وبين المظاهرات السلمية ، وأعمال الفوضى التي يقتصر تأثيرها على مواطني المدينة نفسها .

ودعا البيان الأجهزة الأمنية إلى القيام بواجبها في حفظ السكينة العامة وحماية الممتلكات الخاصة و العامة ، والتعامل بحكمة ، وتفهم لحالة الغضب والغليان التي تسود الشارع ، وعدم استخدام الرصاص الحي ، لردع تجاوزات المحتجين .

نص البيان :
  بسم الله الرحمن الرحيم
ياجماهير شعبنا في حضرموت خاصة والجنوب عامة ..نحييكم ونقول ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..السلام على من  اراد السلام والأمن والطمأنينة ..السلام على شعب رفض الذل والإذلال والاحتلال والتجويع والافقار ..السلام على شعب حضرموت الصابر الصامد في وجه كل صنوف الباطل الممارس عليه من قبل من تسمى حكومة شرعية ، مستغلة صبر الأشقاء في التحالف ، الذي توسمنا فيه الخير والتعاطف مع قضية شعبنا والتخفيف مما عانيناه في السابق ومانعانيه اليوم من اشتداد الأزمات المتعددة ، التي أنهكت شعبنا وجعلته يعيش حالة من الظنك والبؤس لم يصل إليها في أي مرحلة من تاريخه الطويل  .. وبعد :
يا جماهير شعبنا الحضرمي الصامد :
نقف صباح هذا اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية أمام ديوان المحافظة ونحن ندرك تمام الإدراك أن الوضع الكارثي العام الذي نعيشه في شتى مجالات الحياة قد تجاوز بيانات الاستنكار والشجب ، تجاوز الكلام الانشائي الذي تعودنا سماعة في هكذا وقفات أو اعتصامات ومهرجانات ..الخ .
وفي ذات الوقت أيضا ندرك تماما أن انفلات الأوضاع وانحدارها إلى مستويات جدا خطيرة على وجودنا وعلى حقنا في أن نعيش  بأمن وسلام  على أرضنا ولو في الحدود الدنيا ..لهو أمر لن يسلم من تداعياته الخطيرة أحد ..نقول أننا ندرك أيضا إن انفلات الأوضاع وانحدارها إلى مستوى خطير لهو أمر يستدعي منا جميعا أن نكون على قدر من المسئولية الأخلاقية للفت أنظار من يهمه أمن واستقرار وطمأنينة  المجتمع الحضرمي ونعني بهم من يتغنون دوما في خطاباتهم  بأنهم قد وفروا الأمن والامان والاستقرار في حضرموت الساحل أننا نلفت أنظارهم إلى أن شعبنا قد وصل إلى حالة من عدم التحمل والصبر على هكذا أوضاع  فرضتها  على شعبنا من تسمى الشرعية وادواتها هذه الشرعية التي ينعم أفرادها بحياة البذخ والنعيم في فنادق وقصور الخارج ،  ظنا منها أنها باستطاعتها تركيعنا وجعلنا عبيدا لها نستجدي بركاتها وعطاياها  وهي في الحقيقة خيراتنا وثرواتنا التي تنهبها جهارا نهارا هذه من تسمى الشرعية .
لقد وصل شعبنا إلى الذروة في عدم  قدرته على التحمل والصبر على كل هذا الباطل الممنهج في تعذيبه في جانب الخدمات ، من كهرباء وغاز ومشتقات نفطية ..وغلاء معيشي فاحش فاق قدرة المواطنين على الشراء..أننا مقبلين على مجاعة إن لم نكن اليوم نعيشها واقعا ، وحين خرج شبابنا للتعبير عن موقفهم هذا الرافض لهذا الإذلال الممنهج تم مواجهته بالرصاص الحي .
أننا في الوقت الذي نعلن فيه أن المجلس الانتقالي الجنوبي لن  يكون إلا في صف شعبه وجماهيره دوما وابدا ..ولن يكون المجلس الا معبرا عن إرادتهم الحرة في العيش بكرامة واعتزاز فإننا ندعوا كل الجهات العسكرية والأمنية في المحافظة  إلى تفهم حالة الغضب والقهر الذي تعيشه جماهيرنا في حضرموت ..لانريد أن نكرر ماكان يفعله الأمن المركزي التابع للمحتل اليمني في تعامله بكل اجرام ووحشية مع شبابنا ومع الفعاليات المناهضة لنظام المحتل ..وهنا نعلن تضامننا ووقوفنا بكل ما نملك من إرادة وقدرات مع الشاب الحضرمي الذي سقط جريحا في الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المكلا .
أن جنود النخبة الحضرمية هم شبابنا الذين نفتخر بهم  وهم ابناؤنا ونقف مع حقهم المشروع ، وحق كل العسكريين في مطالباتهم للحصول على رواتبهم أولا بأول دون مماطلة او تأخير لعدة أشهر كما هو حاصل الان  ..كما ندعوهم بألا يوجهوا الرصاص الحي إلى شبابنا الحضرمي الغاضب والمقهور من سوء الأوضاع الكارثية التي يعيشها اهلهم ، وفي ذات الوقت ندعوا شبابنا الأبطال بأن يفوتوا الفرصة على من يريد أن تعم الفوضى العارمة العاصمة المكلا وعموم حضرموت الساحل ..كي يحقق مآربه التي يرسمها ويخطط لها .. ومن هنا نعلن رفضنا لأساليب قطع الطرقات وإشعال الحرائق بالشوارع أو المباني  أو تكسير المصالح العامة والخاصة  ، فلن يستفيد من هذه الفوضى إلا أعداء حضرموت وأعداء أبنائها وقوات نخبتها ، التي نجدد  مطالبنا بضرورة انتشارها على  اراضي حضرموت كافة ، ورحيل عسكر من تسمى المنطقة العسكرية الاولى من ارضنا .
ونجدها فرصة في وقفتنا هذه للتعبير عن رفضنا لكل أساليب الغش والخداع الذي يمارسه الفاسدون لنهب وبيع المواقع العامة للسماسرة الأراضي ، تحت عنوان الاستثمار ،  ومن تلك المواقع فندق العالمية ومزرعة الدواجن وغيرها ، من مواقع..  أن شعبنا لن يسكت على بيع الحقوق العامة المملوكة له، ولن يسكت على مايمارس من فساد في الدوائر الحكومية ولديه الأساليب المشروعة لكشف كل المتلاعبين بالحق العام والفاسدين ومحاسبتهم عاجلا أو آجلا ..

المجد والخلود لشهدائنا
الشفاء للجرحى
ولا نامت اعين من اراد لشعبنا الذل والمجاعة والافقار .
حفظ الله حضرموت وشعبها من كل الشرور .

صادر عن الوقفة الاحتجاجية
المكلا /الاثنين/13/سبتمبر/2021م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق