فساد سلطة الإصلاح يغرق شوارع تعز بالنفايات

تعز ( نخبة حضرموت) خاص



عاد مشهد تراكم النفايات وانتشارها في شوارع مدينة تعز من جديد بعد إضراب عمال النظافة عن العمل بسبب توقف صرف رواتبهم.


وأفاد مصدر في صندوق النظافة بتوقف عمال النظافة عن العمل احتجاجاً على انقطاع رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، متهماً في السياق جهات في السلطة المحلية بنهب الإيرادات التي تفرض على الشاحنات والتجار، والتي كانت تغطي رواتب عمال النظافة الذين لا يزيد عددهم عن مائة عامل، في إشارة لسلطة حزب الإصلاح في المحافظة.


وأشار المصدر إلى أن السلطة المحلية في المحافظة لم تتخذ أي حلول أو إجراءات لمعالجة المشكلة قبل تفاقمها وتحولها إلى كارثة بيئية.


في شارع المرور، الذي يقسم مدينة تعز نصفين، يجد المارة صعوبة في السير جراء أكوام القمامة المتناثرة هنا وهناك.


خلال زيارتنا إلى حي المسبح، الذي يعد حياً راقياً في مدينة تعز وتقطنه القيادات العسكرية والسلطة المحلية، كانت أغلب شوارعه تغلقها أكوام القمامة كنموذج لحالات الفساد التي تقوم بها غير مكترثة بالوضع في المدينة.


لم يعد يفرق سكان المدينة بين روائح فساد الإصلاح وأكوام القمامة المتناثرة في الشوارع، والتي باتت تهدد بكارثة صحية وبيئية خاصة مع موسم الأمطار، حيث تكتظ المستشفيات والعيادات بالعشرات من المواطنين مصابين بحمى الضنك أو الكوليرا.


يشير بجاش الأغبري إلى انتشار الأوبئة والأمراض بشكل كبير لدى سكان الحي متهماً السلطة المحلية في تعز باللا مبالاة تجاه المواطنين.


ويقول أحد الأطباء إن كثيراً من الأمراض انتشرت بين السكان بشكل كبير، نتيجة تكدس القمامة وانتشار الذباب والبعوض وتكاثر البكتيريا.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق