الإمارات : ندعم جهود استقرار الأوضاع في اليمن وإنهاء معاناة الشعب

ابوظبي ( نخبة حضرموت ) الإتحاد

أكد الدكتور أنور محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات دعم ومساندة بلاده للجهود الأممية والدولية، بما يحقق استقرار وازدهار اليمن، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، مجدداً دعم جهود مجلس القيادة الرئاسي في سبيل استقرار الأوضاع، فيما ثمن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج دور الدولة الداعم للتوصل إلى وقف إطلاق النار. جاء ذلك فيما أكدت الحكومة اليمنية التزامها العمل مع الأمم المتحدة، وحرصها على تسهيل أعمال المنظمات الإنسانية لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني.

والتقى الدكتور أنور محمد قرقاش، أمس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بالأزمة اليمنية، والجهود الدولية الساعية لإيجاد حل سلمي ينهي المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني.

وتناول اللقاء المستجدات المتعلقة بالاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي والأطراف الدولية الأخرى بهدف تمديد الهدنة وتهيئة الأجواء للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار والعودة إلى طاول المفاوضات لإيجاد تسوية سلمية تضمن مشاركة الأطياف كافة في مستقبل اليمن وإعادته إلى دوره الطبيعي في المنطقة.

وشدد الدكتور أنور قرقاش على دعم ومساندة دولة الإمارات للجهود الأممية والدولية، بما يحقق استقرار وازدهار اليمن، وإنهاء معاناة الشعب اليمني الذي يرزح تحت معاناة إنسانية متفاقمة، مثمناً الدور الكبير الذي تبذله المملكة العربية السعودية لدعم الجهود الأممية والدولية الرامية إلى حل سياسي مستدام للأزمة اليمنية.

ولفت إلى الموقف الإيجابي للحكومة الشرعية من المقترحات الأممية المتعلقة بتمديد الهدنة في اليمن، مؤكداً دعم الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي في اليمن في سبيل استقرار الأوضاع في اليمن.

بدوره، استعرض هانس جروندبرج الجهود التي يبذلها مع الأطراف اليمنية كافة والجهود الدولية الداعمة للتوصل إلى وقف لانطلاق النار، مثمناً الدور الإماراتي في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق